جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المغرب يبحث عن التأهل المبكر أمام جزر القمر

جورنال أنفو - دنيا الفضي

 

يسعى المنتخب الوطني، مساء اليوم الجمعة، للفوز على منتخب جزر القمر، في مباراة لحساب الجولة الثانية ضمن المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات، والتأهل مبكرا لدور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا بالكاميرون.

ويتقاسم منتخبا المغرب والغابون صدارة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط لكل منهما، بينما يدخل منتخبا غانا وجزر القمر الجولة الثانية وليس في رصيدهما أي نقاط، عقب خسارتهما في الجولة الافتتاحية للمجموعة الاثنين الماضي.

واستهل المنتخب المغربي مسيرته في المجموعة بالفوز بهدف نظيف على نظيره الغاني، في قمة لقاءات المجموعة، ليمنح الكرة العربية انتصارها الوحيد خلال منافسات الجولة الأولى بالبطولة، بينما تغلب المنتخب الغابوني بالنتيجة ذاتها على منتخب جزر القمر، الذي يشارك في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه.

ويبحث منتخب أسود الأطلس عن حصد النقاط الثلاث من مباراته أمام جزر القمر، لمنح الكرة العربية بطاقتها الأولى بالأدوار الإقصائية للمسابقة، دون انتظار لقائه الأخير في المجموعة ضد نظيره الغابوني الثلاثاء المقبل.

يشار أن هذه المواجهة هي الثالثة بين المنتخبين، حيث تقابل المنتخبان أول مرة في 13 أكتوبر 2018، برسم الجولة الثالثة لإقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، وفاز المنتخب الأوطني ب 1ــ0، سجله فيصل فجر من علامة الجزاء، بينما المواجهة الثانية بين الأسود وجزر القمر ، برسم الجولة الرابعة للتصفيات، وانتهت متعادلة ب2ـ2، هدفا المنتخب المغربي سجلهما، كل من بوطيب ونور الدين أمرابط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.