جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الكاميرون: تدافع المشجعين عند مدخل ملعب أولمبي يخلف 8 قتلى و50 مصابا

جورنال أنفو

ذكر بلاغ للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن كاف يحقق حاليًا في حادثة التدافع عند مدخل ملعب أولمبي، بياوندي، والتي أدت إلى مقتل مشجعين، أمس الاثنين، كانوا يرغبون حضور مباراة الكاميرون وجزر القمر، عن ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم في كرة القدم.

وقال بلاغ كاف:”علم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) بالحادثة التي وقعت في ملعب أوليمبي خلال مباراة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بين المضيفة الكاميرون وجزر القمر، و CAF يحقق حاليًا في الموقف ويحاول الحصول على مزيد من التفاصيل حول ما حدث.. نحن على اتصال دائم مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية”.

وأشار الكاف في بلاغه إلى أن رئيسه، باتريس موتسيبي، أوفد فيرون موسينجو أومبا، الأمين العام، لزيارة المشجعين في مستشفى ياوندي”.

وأفاد تقرير صادر عن وزارة الصحة بأنه “تم تسجيل ثماني وفيات”، وذلك بعدما أشارت حصيلة أولية قدمها التلفزيون الرسمي، في وقت سابق، إلى تسجيل “ستة قتلى وعشرات الجرحى”. وذكر المصدر ذاته أنه تم “نقل الضحايا على الفور” في سيارات الإسعاف، لكن “حركة المرور الكثيفة أدت إلى تباطؤ حركة النقل”.

وقالت وزارة الصحة إن رضيعا كان ضمن ضحايا حادث التدافع، مضيفة أن الرضيع الذي “تم على الفور إنقاذه ونقله إلى المستشفى العام في ياوندي” حالته “مستقرة طبيا”.

وحاول حشد من المشجعين دخول ملعب أولمبي في العاصمة ياوندي من بوابة جنوبية لمشاهدة المباراة بين منتخبي الكاميرون وجزر القمر. وعلى الرغم من خفض سعة الملعب، الذي يتسع لستين ألف مشاهد بسبب اجراءات كورونا، إلا أن الطاقة الاستيعابية يتم رفعها من ستين إلى ثمانين بالمائة عندما يلعب أسود الكاميرون على أرضهم.

يشار أن مباراة المنتخب الكاميروني أمام نظيره جزر القمر، إنتهت لصالح أصحاب الأرض بهدفين لواحد، برسم ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.