جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مدرب غامبيا ينتقد اللجنة المنظمة للكان.. نتقاسم الأسرة والحمام والمرحاض في الكاميرون

جورنال أنفو

 

كشف توم سانتفيت، مدرب المنتخب الغامبي لكرة القدم، عن ظروف إقامة فريقه “المزرية” في الكاميرون، منتقدا اللجنة المنظمة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية.

وصرح توم سانتفيت، أن لاعبيه وأعضاء الطاقم التقني، يعيشون في ظروف لم يسبق له أن عاشها أو شاهدها في حياته، حيث يضطرون إلى تقاسم غرف النوم والأسرة والحمام، مبرزا: “أعمل في إفريقيا منذ 14 سنة، ولم يسبق لي أن رأيت أشياء مثل هذه أو شاهدت مثل الفنادق والمنشآت التي نقيم فيها الآن”.

وقال مدرب المنتخب الغامبي، في ندوة صحفية: “الآن نتوقف عن الحديث بدبلوماسية، أفكر في كل الكلمات التي لم أقلها، لأن الحقيقة لا تعجب الكثيرين، هناك 6 لاعبين يتقاسمون غرفة واحدة، ويتقاسمون الحمام ذاته والمرحاض ذاته أيضا، وأغلب أعضاء الأطقم العاملة في المنتخب يتقاسمون الأسرة، كل هذا يحدث في زمن كورونا”.

وأضاف المدرب البلجيكي: “بالنسبة لي، وقد قلت هذا سابقا، أحب أن أكون هنا، لكن عندما تنظم تظاهرة كروية، وتخصص ملعبا واحدا لكل 4 فرق، وجميعهم يدفعون المستحقات نفسها للفنادق، فأقل ما يجب القيام به هو احترام هذه الفرق، لأنه عندما تخلق فوارق بين المنتخبات، وترى المنتخبات الكبيرة لديها أحسن الفنادق وأحسن المنشآت، وغير بعيدة عن الملعب، بينما المنتخبات الصغيرة في فنادق سيئة، هنا تخلق أفضلية لمنتخبات على حساب أخرى، وبالتالي عدم مساواة”.

ولمّح المدرب البلجيكي إلى أن هناك تفضيلا لمنتخب على حساب آخر للفوز بكأس إفريقيا، إذ قال: “نحن هنا من أجل اللعب على أرضية الميدان، لأنها هي التي ستقرر إن كان المنتخب الكاميروني أو الغامبي أو أي منتخب آخر بإمكانه الفوز بكأس إفريقيا، وليست الفنادق أو القرب من الملاعب.

مضيفا نحن نسافر لمدة ساعتين ونصف من أجل الوصول إلى الملعب، وعلينا أن نكون في الملعب قبل 90 دقيقة من انطلاق المباراة، هذا يعني أنه علينا أن نخرج من الفندق قبل 4 ساعات من انطلاق المباراة، وعمليا يجب تناول وجبة قبل 3 ساعات ونصف من موعد المباراة، بينما نحن لا يمكننا الأكل في الوقت الذي نريد، ماذا نفعل إذن؟”.

كما دعا توم سانتفيت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية، إلى احترام “المنتخبات الصغرى” المشاركة في البطولة، قائلا: “نحن محترفون، ندرك أننا بلد صغير، مثل مالي ومالاوي وزيمبابوي، لكن عليكم احترامنا، نحن هنا لكتابة تاريخنا، لدينا مجموعة من اللاعبين المحترفين، لكن لم يلقوا الاحترام اللازم من طرف المنظمين، فعلا إنه أمر مؤسف”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.