جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

بنموسى يترأس الاجتماع الثاني للجنة القيادة قصد تسريع مسالك علوم التربية

جورنال أنفو - دنيا الفضي

 

عقد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، رفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، أمس الثلاثاء بالرباط، الاجتماع الثاني للجنة القيادة في إطار التنسيق بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وقالت وزارة التربية الوطنية، في منشور عبر صفحتها الرسمية بـ”الفايسبوك”: أن  اللجنة تدارست خلال هذا الاجتماع، سبل التسريع بتنزيل مسالك علوم التربية في إطار الرؤية الاستباقية والاستشرافية لتجويد المنظومة التعليمية من خلال مدخل التكوينات.

كما عملت على دراسة السبل الكفيلة لمد التعاون و التنسيق بين قطاعي التربية الوطنية و التعليم العالي، قصد تعزيز جاذبية هذه المسالك وخلق دينامية تمكنها من انتقاء خيرة المترشحات و المترشحين، مع إعادة النظر في التكوينات الجامعية وربطها باحتياجات المنظومة التربوية.

وأكد شكيب بنموسى في هذا السياق، على ضرورة إعطاء الأهمية القصوى لتدريس اللغات خلال فترة التكوين، مع تسريع وتيرة التكوينات لسد حاجيات القطاع حسب متطلبات كل جهة، وكذا تبني آليات تحفيزية لاستقطاب الطلبة المتميزين، وجعل الإجازة في مسلك علوم التربية بوابة ومدخلا لمهنة التدريس.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.