جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الأصالة والمعاصرة يدعو الأغلبية لاجتماع طارئ لمناقشة إرتفاع الأسعار والجفاف بالعالم القروي

جورنال أنفو

 

طالب المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، الأغلبية الحكومية، بعقد اجتماع طارئ، وذلك لمناقشة مختلف التحديات والصعوبات التي تعيشها ساكنة العالم القروي في سياق تأخر التساقطات المطرية.

ودعا البام في بلاغ له، صدر عقب اجتماع مكتبه السياسي برئاسة الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي، الحكومة لمناقشة الوضع بالعالم القروي بأسرع وقت، عبر لقاء يخول طرح اقتراح بشكل جماعي المداخل والحلول الممكنة للتخفيف من حدة الأزمة بالعالم القروي، والعمل على ضرورة بذل جهود استثنائية مستعجلة لدعم الفلاحين وساكنة العالم القروي جراء هذه التداعيات والصعوبات الطارئة، لاسيما في ظل الحاجة لمواد الأعلاف وغيرها من الحاجيات الأساسية والضرورية.

واقترح أعضاء المكتب السياسي، تطبيق إجراءات وقرارات إدارية ومالية مستعجلة، للتخفيف من انعكاسات ارتفاع أسعار الطاقة في السوق الدولية على الأسعار بالسوق الوطنية، وعلى الحياة العامة لمواطناتنا ومواطنينا.

مشددا على ضرورة التحرك بسرعة وبنجاعة للحفاظ على استقرار أسعار المواد الفلاحية والعلف، والضرب من حديد على يد كل من سولت له نفسه استغلال هذه الظروف المناخية الصعبة للتلاعب في الأسعار.

ودعا المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة في بلاغه، منتخبي الحزب، من رؤساء الجهات ورؤساء المجالس الإقليمية والجماعات الترابية، إلى تعزيز ودعم المشاريع الموجهة للعالم القروي، والانكباب الفوري على معالجة بعض الصعوبات الراهنة كإشكالية النقص في الماء، مناشدا جميع منتخبات ومنتخبي الحزب، ومناضلاته ومناضليه بالعالم القروي، إلى التعبئة ومضاعفة جهود خدمة ساكنة العالم القروي بشكل أكبر، والقرب والإنصات لمشاكلهم المستجدة، في تنسيق وتعاون تامين مع إخوانهم المنتخبين والمنتخبات بالمدن.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.