جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

جمعية جاد الخير للتضامن تقوم بمبادرة طبية وعملية ختان جماعي بقلعة السراغنة

جورنال أنفو - قلعة السراغنة

 

قامت جمعية جاد الخير للتضامن، بشراكة مع مندوبية الصحة بأقليم قلعة السراغنة، بتنظيم قافلة طبية للمنطقة تمت من خلالها القيام بـ 41 عملية ختان، ومعاينة 120 حالة من طرف أطباء الأسنان.

ووزعت الجمعية ألبسة وأدوية وحافاظات على الأطفال المستفيدين من عملية الختان، كما تم توزبع أيضا فرش ومعجون الأسنان على كل حالات طب الأسنان، بالإضافة الى الأدوية على الحالات التي تطلبت ذلك.

 

 

 

ومرت عملية الختان الجماعي في ظروف جيدة، حيث أخضع جميع الأطفال للفحوص الطبية الضرورية و تحاليل الدم، وتم التكفل بشراء جميع اللوازم الخاصة بعملية الختان من أولها لأخرها، بحضور كل من مندوب الصحة الدكتور يونس الكريك، ورئيس المجلس الإقليمي حسن الحمري، وياسر حافظ نائب رئيس المجلس الإقليمي بقلعة السراغنة، رفقة المستشار الجماعي عبد الرحيم عياد وباشا المدينة.

 

 

وفي تصريح رئيسة الجمعية هناء نور الدين لـ”جورنال أنفو”، قالت أن هاته المبادرة الحسنة تعتبر الأولى للجمعية، وهي من المبادرات الإيجابية التي تركت أصداءا طيبة لدى كل الحاضرين،حيث عمت الفرحة و البسمة على وجوه الأطفال و عائلاتهم.

وفي الختام تم تكريم كل الأطر الصحية على المساهمة و المشاركة في هذه القافلة وإنجاحها، مع تنظيم حفل غداء على شرفهم رفقة اللجنة التنظيمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.