جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مجموعة “لوغ” البولونية تفتح رسميا فرعها المغربي “لوغ ماروك” في مدينة العيون

جورنال أنفو

 

افتتحت مجموعة “لوغ” البولونية، رائدة صناعة تكنولوجيا الإضاءة الإحترافية في الإتحاد الأوروبي، صباح اليوم الإثنين، فرعها المغربي الذي يحمل إسم “لوغ ماروك”، رسميا في مدينة العيون، كبرى مدن الصحراء المغربية.
وترأس افتتاح هذا الحدث الإستثماري غير المسبوق في الأقاليم الجنوبية، والي جهة العيون-الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، وسفير جلالة الملك المعتمد لدى جمهورية بولونيا، عبد الرحيم عثمون، ورئيس مجلس إدارة مجموعة “لوغ”، ريشارد فتوركوفسكي، وسط حفل حضره كبار مسؤولي المجموعة البولونية، وعدد من المسؤولين والمتخبين في جهة العيون-الساقية الحمراء.

 

‎وقال ريشارد فتوركوفسكي، رئيس مجلس إدارة مجموعة “لوغ”، إن “افتتاح فرعنا في العيون “لوغ ماروك” يؤكد قناعتنا الراسخة بأن المغرب هو إحدى الأولويات الإستراتيجية لمجموعتنا، نظرا لوضعه السياسي والإقتصادي المستقر على وجه الخصوص، والجودة العالية لبنيته التحتية من مطارات وموانئ وطرق سيارة، وقوانينه الإستثمارية المحفزة، والعدد الكبير من المشاريع التي يمكن استخدام منتجاتنا فيها”.

وأضاف فتوركوفسكي أن “فرعنا المغربي في مدينة العيون سيتطور في مرحلة قريبة في اتجاه السوق الإفريقية، فهدفنا سيكون إقامة أنشطة تجارية في مجال حلول الإضاءة الإحترافية بتقنية (ليد/LED) في المملكة والدول الإفريقية”.

 

‎من جهته، أكد عبد الرحيم عثمون، سفير جلالة الملك في بولونيا، أن فتتاح مجموعة “لوغ” لفرعها المغربي في العيون، يُبرزُ بلا شك الجاذبية الكبيرة التي تَتَمَتَّعُ بها أقاليمنا الجنوبية على مستوى استقطاب الإستثمارات الصناعية الدولية المباشرة في قطاعات منتجة للقيمة المضافة ولفرص الشغل”.

‎وشدد عثمون على أن “قرار “لوغ” الإستثمار في أقاليمنا الجنوبية وتحديداً في العيون، يؤكد الثقة الواضحة للمجموعة البولونية، عملاق تصنيع حلول الإضاءة الإحترافية في أوروبا وفي دول عديدة في العالم، في قدرات وقوة الإقتصاد المغربي الذي يتمتع بانفتاحه المهم والإستراتيجي على مختلف الأسواق الإفريقية”.

‎وأبرز السفير المغربي أن “افتتاح فرع “لوغ” في العيون هو تجسيد عملي لفعالية الدبلوماسية المغربية تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

‎في السياق نفسه، أكد محمد جيفر، مدير المركز الجهوي للإستثمار لجهة العيون-الساقية الحمراء في كلمته بالمناسبة أنه “بفضل العناية والتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفي ظل النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة، أضحت جهة العيون-الساقية الحمراء قبلة جاذبة بالفعل للإستثمارات الأجنبية من مختلف الجنسيات”..

ويأني اختيار المجموعة البولونية فتح فرعها في العيون، بعد الزيارة التي قامت بها البعثة الإقتصادية البولونية للمملكة في سبتمبر 2021 إلى العيون والداخلة، والتي أعربت خلالها المجموعة عن اهتمامها الفعلي بالفرص الإستثمارية التي تُوفرها المملكة ولا سيما في الأقاليم الجنوبية التي تشهد نمواً اقتصادياً كبيراً.

‎وكانت المجموعة البولونية “لوغ”، إحدى الشركات الأوروبية الرائدة في مجال إنتاج التجهيزات الكهربائية والحلول المبتكرة في مجال الإنارة، قد وقعت يوم 21 يناير 2021، إعلانا خاصا يؤكد عزمها الإستثمار بالأقاليم الجنوبية للمملكة. وذلك بمقر المجموعة بمدينة زيلونا غورا بمحافظة لوبوسكي (غرب)، بحضور سفير المغرب في بولونيا عبد الرحيم عثمون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.