جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مدينة السعيدية تحتضن فعاليات مهرجان “سينما بلا حدود”

جورنال أنفو

 

تحتضن مدينة السعيدية النسخة السادسة من مهرجانها السينمائي “سينما بلا حدود”، المنظم من قبل جمعية “الأمل والتنمية” بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والمركز السينمائي المغربي وعمالة بركان، وباشوية وجماعة السعيدية.
ذكر بلاغ لجمعية “الأمل والتنمية” أن الدورة السادسة التي تم تأجيلها مرتين لظروف جائحة كوفيد 19، ستنظم في الفترة ما بين 24 و26 فبراير الجاري، وذلك في أفق تنشيط الجوهرة الزرقاء والتعريف بالإنتاج المغربي والأجنبي في الإبداع السينمائي.

ويشارك في هذه التظاهرة الفنية، 14 فيلما (7 أفلام طويلة و7 قصيرة)، من دول المغرب وتونس ومصر والجزائر وفلسطين وفرنسا وإسبانيا ومقدونيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتتبارى هذه الأعمال السينمائية على الجائزة الكبرى الجوهرة الزرقاء للفيلم الطويل، للظفر بالجائزة الكبرى الجوهرة الزرقاء للفيلم الطويل

جوائز تقديرية ورمزية، لأحسن إخراج وأفضل سيناريو وأفضل ممثل وممثلة وجائزة لجنة التحكيم، بالإضافة إلى الجائزة الكبرى الجوهرة الزرقاء للفيلم الطويل وجائزة البرتقال للفيلم القصير.

وتنظم على هامش المهرجان ندوات ولقاءات تهم القضايا الثقافية والاجتماعية، كالصناعة السينمائية في شرق المغرب والكتابة في السينما المغربية والأجنبية، واللغة السينمائية.

ويشارك في هذه الورشات والندوات خبراء ومختصون في الشأن السينمائي، كما ستوقع بالمناسبة كتب مختصة بالسينما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.