جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يستضيف بعثة المنظمة الدولية للهجرة

جورنال أنفو

 

عقد بمقر بعثة المنظمة الدولية للهجرة، التابعة للأمم المتحدة بالمغرب، الكائن بالعاصمة الرباط، اجتماع حضره كل من رفيعة المنصوري نائبة رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وأيمن الغازي رئيس لجنة الشراكة والتعاون الدولي ومغاربة العالم، وفاطمة الزهراء البقالي نائبة رئيس اللجنة السالفة الذكر ممثلين عن مجلس الجهة، ولورا پالاتيني رئيسة بعثة المنظمة بالمغرب رفقة فريقها المشرف على المشاريع.

ويندرج هذا اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات المتواصلة التي يعقدها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة مع شركائه من المنظمات الدولية الشريكة له في المشاريع التي تستفيد منه أقاليم الجهة.

هذا وأكدت رفيعة المنصوري خلال الاجتماع المذكور، على أهمية المشاريع الاستراتيجية التي تقوم بها منظمة الهجرة الدولية في المغرب، وخصوصا بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مشيرة إلى أن مجلس الجهة مستعد للعمل مع المبعوثة الاممية من اجل دعم الشباب وتأهيل العنصر البشري.

وذكرت المنصوري، بأن مجلس الجهة هو الاَن بصدد العمل على صياغة برنامج التنمية الجهوية، مما يمكن اعتبار هذه المناسبة فرصة لإدراج بعض برامج المنظمة الدولية للهجرة  بالمغرب في برنامج التنمية الجهوية الذي يعتبر الاَلية الأساسية لتحقيق الغايات التنموية والاقتصادية والاجتماعية.

وجاء في معرض حديث ايمن الغازي رئيس لجنة الشراكة والتعاون الدولي ومغاربة العالم بمجلس الجهة في هذا الاجتماع، ضرورة التواصل والتنسيق بين الهيئتين من أجل توفير بنية تستوعب  المبادرات الجادة و الاكثر ابداعا من مختلف الفاعلين، فضلا عن ذكره للتصور الجديد للجنة الشراكة والتعاون الدولي ومغاربة العالم الذي سينكب على العمل بشكل خاص مع مختلف الشركاء لاسيما البعثات الأممية المتواجدة بالمغرب وممثلي المنظمات الصديقة للمغرب التي تحترم ثوابته الدستورية.

وتعتبر منظمة الهجرة الدولية التي بدأت العمل في المغرب منذ سنة 2007، من المنظمات التابعة للامم المتحدة، وتركز مهمة أنشطتها في المغرب على ثلاث محاور موضوعاتية، محور الهجرة والحوكمة والتنمية، محور دعم الشباب، ومحور حماية حقوق المهاجرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.