جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

افتتاح مقر الاتحاد الإفريقي للشباب بالرباط

جورنال أنفو

 

افتتح صباح اليوم الاثنين، مقر الاتحاد الإفريقي للشباب بالعاصمة الرباط، بحضور رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد وعدد من وزراء الشباب في الدول الإفريقية.

ووصف محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، افتتاح مقر الاتحاد الإفريقي للشباب بالرباط بـ “الحدث المهم” بالنسبة للمملكة ” نظرا للأهمية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، للشباب المغربي والإفريقي في عدد من الخطابات الملكية والمبادرات التي تهم هذه الفئة الاجتماعية”.

واعتبر بنسعيد أن احتضان العاصمة الرباط لمقر الاتحاد الإفريقي للشباب، يشكل فرصة لتبادل الآراء في عدد من التجارب والثقافات التي تتضمنها الدول الإفريقية.

وأكد بنسعيد أنه حان الوقت لانخراط القارة الإفريقية في المبادرات التي تخوضها باقي القارات على غرار الأمريكية والأوربية، لتعرف بشبابها وتجاربها في مجموعة من الدول المنتمية لهذه القارات.

ومن جهته، اعتبر موموني ديالا، رئيس الاتحاد الإفريقي للشباب، أن افتتاح مقر الاتحاد الإفريقي للشباب بالرباط اليوم الاثنين، حدثا مهما بالنسبة للشباب الإفريقي لأنه يسمح بتلاقيهم ومساهمتهم في تطوير القارة الإفريقية.

ونوه موموني ديالا بالاهتمام الملكي بهذه الفئة من خلال مواكبة جلالة الملك محمد السادس للشباب الإفريقي.

وبنفس المناسبة، تم تسليم السلط بين أليو أمار، رئيس الاتحاد الإفريقي للشباب السابق، وخلفه موموني ديالا، تفعيلا للاتفاق السابق بإحداث مقر الاتحاد الإفريقي للشباب بالمملكة شهر نونبر 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.