جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

إطلاق عمل فرقة جهوية جديدة للمتفجرات بفاس

جورنال أنفو

 

أعطت المديرية العامة للأمن الوطني، أمس الاثنين، انطلاقة عمل الفرقة الجهوية للمتفجرات، التابعة لولاية أمن فاس، باعتبارها واحدة من الفرق الأمنية عالية التخصص، الاستجابة العملياتية للتحديات الأمنية والتهديدات المرتبطة بالجريمة العنيفة والإرهابية على وجه الخصوص.

وتتولى هذه الفرقة توفير الدعم التقني والميداني للأبحاث والتحقيقات القضائية، من خلال الكشف عن الأجسام والمواد المتفجرة وتحليلها، والمشاركة الفعلية في التعامل الميداني مع كافة التهديدات التي تمثلها المواد المتفجرة عموما.

وتنضاف هذه الفرقة الجديدة إلى خمس فرق أخرى مماثلة، جرى إحداثها خلال السنوات الثلاث المنصرمة بكل من مدن العيون ومراكش ووجدة والدار البيضاء وطنجة، والتي تم الحرص على تزويدها بوسائل لوجستيكية تحمل تقنيات تكنولوجية من الجيل الجديد، تتضمن روبوتات ووسائل متطورة لرصد ومعاجلة المتفجرات عن بعد.

كما تعمل المديرية العامة للأمن الوطني على وضع اللمسات الأخيرة لإطلاق العمل بفرقة أخرى مماثلة للمتفجرات بالرباط، سيتم الإعلان عنها قريبا، والتي تندرج أيضا في إطار استكمال المخطط الاستراتيجي لرفع الكفاءة العملياتية في التعامل مع التهديدات التي تطرحها الأشكال الجديدة والمستجدة للجريمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.