جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

طنجة .. افتتاح مصنع تركي جديد لأجزاء السيارات

جورنال أنفو - دنيا الفضي

 

افتتحت أمس الثلاثاء، الشركة التركية للمُعدّات الأصلية للسيارات Martur Fompak International، مصنع جديدا لها بالمنصة الصناعية طنجة المتوسط، وذلك في إطار تعزيز البلد لإستثماراته في المغرب.

وتم الافتتاح بحضور وزير الصناعة والتجارة رياض مزُّور، الذي أشرف على إفتتاح فرع “مارتير فومباك” المتخصص في صناعة أجزاء السيارات والمركبات.

وتم افتتاح هذا المصنع الذي تم بناءه على قطعة أرضية مساحتها 38.487 متر مربع، بحضور وزير الصناعة والتجارة، الذي واكبت وزارته إنجاز المصنع، في إطار المنظومة الصناعية لرونو، باستثمار تزيد قيمته عن 340 مليون درهم، ويُرتقب أن يُحدث 1150 منصب شغل، حسب بلاغ لوزارة الصناعة والتجارة.

ويتوخى المصنع، المتخصص في إنتاج الـمُعدات الداخلية (الأغطية ومساند الرأس ومساند الذراعين، إلخ) ومقاعد السيارات والذي يستعمل أحدث التكنولوجيات في هذا المجال، تلبية الاحتياجات المتنامية لـمُصنِّعي السيارات المستقرين بالمغرب، ولا سيما شركة رونو.

وينتظر أن يسمح للمجموعة بتعزيز مكانتها الرائدة بالسوق المحلية، كمُورد رئيسي للمقاعد والمُعدات الداخلية للسيارات لشركة رونو بالمغرب، علاوة على التصدير نحو أسواق السيارات الأوروبية مع نهاية هذه السنة.

وقال وزير الصناعة والتجارة رياض مزُّور إنه “بالرغم من سياقٍ عالمي غير ملائم، فالمغرب يؤكد، مرة أخرى، تميُّـز منصة قطاع السيارات الوطنية ومرونتها وقدرتها على التأقلم وتجاوز الأزمات. وقد أصبح يفرض نفسه كرائد قاري من دون مُنازع، بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله”.

وأكد في هذا الشأن أيضا، على أن المغرب يحتفظ بمكانته كأول مُصنِّع للسيارات بإفريقيا منذ سنة 2018، وأن قطاع السيارات الوطني يظل في طليعة قطاعات التصدير للبلاد.

وتمتلك مجموعة Martur Fompak International، التي تأسست سنة 1983، 25 موقعاً عبر العالم، منها 17 وحدة إنتاجية في تركيا ورومانيا وروسيا وسلوفاكيا وإيطاليا والجزائر والمغرب وبولندا وأوكرانيا، كما تتوفر المجموعة أيضا على مراكز للهندسة والأبحاث والتطوير بكل من تركيا وفرنسا وألمانيا وروسيا وإيطاليا واليابان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.