جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

اللجنة المركزية للعمل النسائي تهنئ النساء المغربيات بيومهن العالمي

جورنال أنفو - دنيا الفضي

 

وجهت اللجنة المركزية للعمل النسائي للإتحاد الوطني لشغل، رسالة للنساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، التي يخلده العالم اليوم الثلاثاء 8 مارس.

وهنئت اللجنة المركزية للعمل النسائي جميع النساء المغربيات، في كل المجالات بيومهن العالمي، كما وقدمت لهن الشكر امتنانا وعرفانا بالدور اللاتي يتميزن به داحل المجتمع.

وقالت اللجنة المركزية في بيان لها: “يصادف عيدكن الأموي هذه السنة ظروفا صعبة يمر منها العالم بسبب الحرب المندلعة بين روسيا وأوكرانيا، حيث تخلف ضحايا من النساء والأطفال، كما يصادف استمرار مظاهر الاعتداء والاستكبار في عدة مناطق من العالم خاصة في فلسطين، حيث لاتزال الأمهات والزوجات والبنات يعانين من أهوال الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما يستدعي منا نحن نساء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وقفة تضامن ودعم”.

مضيفا “أما على المستوى الوطني، فلا تزال تداعيات الجائحة ترخي بظلالها على الوضع الاقتصادي حيث تدهورت وضعية فئة واسعة من النساء الأجيرات سواء بسبب التسريح أو إفلاس أرباب العمل، أو تضرر العديد من المهن من الإغلاقات والتوقيفات المتكررة”.

وتابع البيان: “يصادف عيدكن الأممي نذائر الجفاف بكل أضراره التي تزيد من معاناة النساء القرويات للحصول على مياه الشرب وعلف الماشية واستمرار النشاط الفلاحي البسيط استجابة لحاجات الغذاء”.

ودعت اللجنة المركزية للعمل النسائي، الحكومة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ألا تكتفي بالتهاني الشكلية والانكباب على المشاكل الحقيقية للأجيرات، ورفع الحيف عنهن اعترافا بما يبذلنه من تضحيات لإعالة الأسر والمساهمة الفاعلة والناجعة في التنمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.