جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

بوريطة يستقبل نائبة وزير الخارجية الأمريكي في إطار زيارة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية والحوار بين البلدين

جورنال أنفو

 

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء، ويندي شيرمان، نائبة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في زيارة ستعرف مباحثات حول قضايا إقليمية والحوار الاستراتيجي بين البلدين.

وكشفت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان سابق، أن شيرمان ستزور خلال جولتها مدينتي إسطنبول وأنقرة في تركيا، والعاصمة الإسبانية مدريد ومدينتي الرباط والدار البيضاء في المغرب، والجزائر العاصمة، والعاصمة المصرية القاهرة.

وتابعت أن  شيرمان ستقود، في الرباط، الوفد الأمريكي في الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمغرب حول القضايا السياسية الإقليمية.

وأضافت الخارجية الأمريكية بأنها ستلتقي وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، ومسؤولين حكوميين آخرين، كما يرتقب أن تلقي خطابا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وتلتقي سيدات أعمال وشباب مغاربة.

ومن المرتقب أن تتوجه شيرمان إلى العاصمة الجزائرية خلال الفترة بين التاسع والعاشر من مارس حيث أفاد البيان بأنها ستلتقي بالرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية.

وستلتقي المسؤولة الأمريكية خلال هذه الزيارة أيضا بوزير الخارجية الجزائري، رمضان لعمامرة وتترأس الوفد الأمريكي للحوار الاستراتيجي الخامس بين الولايات المتحدة والجزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.