جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

“جورنال أنفو” تعلن تضامنها المطلق مع زميل صحفي بهبة بريس بسبب شرطي

جورنال أنفو

 

تعرض زميل صحفي بموقع “هبة بريس” لاعتداء تعسفي من طرف شرطي يعمل بالمصلحة الأمنية حوادث السير بمنطقة البرنوصي التابعة لولاية أمن الدار البيضاء، بعدما قام بسبّه وتصفيده أمام الملأ وإدخاله بالعنف إلى سيارة الأمن وكأنه شخصا مبحوثا عنه في قضية جنائية.

ووفق شكاية الزميل الصحفي المرفوعة إلى المدير العام للأمن الوطني، توصل “جورنال أنفو” بنسخة منه، فإن سبب هذا الاعتداء الغريب الذي مارسه الشرطي في حقه، يعود إلى استفسار الضحية للأخير عن سبب رفضه التوقف على متن سيارة والده بجانب منزل صديق له بحي القدس بالبرنوصي، حيث طلب منه وثائق السيارة، قبل أن ينهال عليه بالسب والشتم بدعوى انتحاله صفة صحفي رغم توفره على البطاقة المهنية للصحافة، ليقتاده مصفد اليدين صوب الدائرة الأمنية 37 بالمنطقة، حيث جرى التحقيق معه قبل  إخلاء سبيله.

واستغرب الزميل الصحفي للطريقة الوحشية كما وصفها التي تعامل معه بها هذا الشرطي، متهما إياه بالشطط في استعمال السلطة وبالإهانة التي عجلت برفع الضحية شكاية مباشرة للمدير العام للأمن الوطني قصد التدخل العاجل لإنصافه.

وعلى إثر هذا الحادث، يعرب طاقم الجريدة عن استنكاره الشديد لما تعرض له الزميل الصحفي من إساءة معلنا عن تضامنه معه ورفضه لأي ممارسة لا تليق بصحفي مهني لأنه سلطة رابعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.