جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

انطلاق أعمال الدورة الخامسة عشر لملتقى الطاقة

جورنال أنفو - دنيا الفضي

 

انطلقت اليوم الاثنين بالرباط، أشغال الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر الطاقة، التي تنعقد تحت شعار “الانتقال الطاقي: حصيلة مرحلية، وآفاق عام 2035″، وتحل عليها دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف.

وأعطى وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، انطلاقة أشغال هذا المؤتمر، رفقة وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، سلطان بن أحمد الجابر، بالإضافة لرئيس فيدرالية الطاقة، رشيد الإدريسي القيطوني.

وتناقش الدورة العديد من الموضوعات في إطار أربع محاور تهم تسريع توظيف الطاقات المتجددة وإدماج الغاز الطبيعي باعتباره رافعة للتنافسية بالنسبة للصناعة الوطنية، والهيدروجين، وإزالة الكربون من الصناعة.

كما سيمكن المؤتمر من التبادل بشأن تجارب المغرب والإمارات العربية المتحدة في مجال الطاقات المتجددة. وهو يشكل محطة في مسار دينامية تعزيز التعاون وتطوير الشراكات بين البلدين.

وأيضا مناسبة للوقوف عند الطلب الجديد على الطاقة مع أخذ الأزمة الصحية وتداعياتها على الاقتصاد الوطني والقاري والدولي في الاعتبار، كما سيتم خلال هذه التظاهرة تسليط الضوء على آخر المستجدات على الصعيد الوطني والدولي، وتقديم مقترحات ملموسة كفيلة بالمساهمة في بلورة استراتيجية وطنية متجددة للطاقة أكثر طموحا وواقعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.