جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

فاس: جمعيات مدنية تنظم قافلة طبية كبرى مجانية متعددة التخصصات للمحتاجين

جورنال أنفو

 

أعلنت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بمدينة فاس، عن تنظيم حملة طبية كبرى، يومي السبت والأحد 26 و27 مارس الجاري، تضم مجموعة من التخصصات الطبية، وذلك لفائدة المواطنين والمواطنات مجاناً.

وكشف بلاغ صحفي مشترك، أن الحملة ستنظم من طرف جمعية التنوير عبر مؤسسها مولاي سليمان العلوي، وجمعية العيون المفتوحة عبر مؤسسها طارق الودغيري، تحت شعار “رجوع واستمرار”.

وأوضح ذات البلاغ، أن التخصصات التي ستوفرها القافلة تضم طب العظام والمفاصل، وطب النساء والطب العام، وطب الأطفال وطب العيون، ثم الفحص بالصدى وقياس نسبة السكري في الدم، إضافة إلى القيام بتحاليل حول كشف المكروبات بالبول و قياس وتصحيح النضر، وقياس ارتفاع الضغط الدموي ونبضات القلب وقياس نسبة الأكسجين في الدم ودرجة الحرارة.

وتستهدف هذه العملية 800 مستفيد ومستفيدة، حيث سيتم مع توزيع بعض الأدوية حسب طبيعة المرض مع توفير نظارات طبية مجانية لذوي الاحتياجات الخاصة.

جدير بالذكر أن هذه القافلة الطبية تمت بشراكة مع جمعية قافلة نور الصداقة للتنمية الاجتماعية وجمعية نبضة للمسعفين المتطوعين، وجمعية الكتلة للبيئة والتنمية المستدامة وجمعية الأمل للتربية والاعمال الاجتماعية والرياضة، بالإضافة لجمعية التفاؤل والازدهار للتعليم العتيق والصناعة التقليدية والتنمية المجالية وجمعية الوفاء للتنمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.