جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

وزارة القصور الملكية تعلن عن زيارة مرتقبة لبيدرو سانشيز للمغرب

جورنال أنفو

 

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، في بلاغ لها، أنه بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، سيقوم بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، بزيارة للمملكة المغربية، يوم الخميس المقبل.

ويضيف البلاغ، بهذه المناسبة، سيجري صاحب الجلالة حفظه الله مباحثات رسمية مع رئيس الحكومة الإسبانية، كما سيقيم جلالة الملك مأدبة إفطار على شرف ضيف جلالته الكريم “.

وفي هذا الصدد، قالت الأستاذة الجامعية الملغاشية، رافاكا أندريانيفوتسيهينو، إن الزيارة المرتقبة خلال الأيام القليلة المقبلة لرئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز  للمغرب بدعوة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستكرس دعم إسبانيا للمبادرة المغربية للحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأوضحت رافاكا أندريانيفوتسيهينو، أمس الإثنين، تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن ” هذا التقارب الإيجابي للغاية بين الحكومتين الإسبانية والمغربية من شأنه تعزيز علاقات ثنائية مستقرة ومستمرة ، ترتكز على مبادئ الاحترام والثقة والصداقة “.

وبعد أن ذكرت بأن الحكومة الإسبانية أكدت بوضوح على أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي تعتبر الأساس الأكثر جدية ، وواقعية ومصداقية لتسوية النزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية ، سجلت الأستاذة الجامعية أن موقف مدريد ” لا لبس فيه “.

وأجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الخميس الماضي ، محادثات هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، جدد خلالها جلالة الملك التعبير عن تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها إليه، في 14 مارس، رئيس الحكومة الإسبانية.

وكان سانشيز قد أكد في هذه الرسالة ” أن إسبانيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف ” المتعلق بالصحراء المغربية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.