جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الجريدة الرسمية الاسبانية تنشر اتفاقا بين المغرب وإسبانيا يرمي لتعزيز التعاون الأمني ومكافحة الجريمة

جورنال أنفو

 

نشرت الجريدة الرسمية الإسبانية، اليوم الخميس، اتفاقية بين الرباط ومدريد حول التعاون في مجال الأمن ومكافحة الجريمة.

وبحسب ما أوردته الجريدة الرسمية الإسبانية، فقد تم توقيع الاتفاقية في الرباط في 13 فبراير 2019 وستدخل حيز التنفيذ في 30 أبريل 2022، وفقًا لوكالة “أوروبا بريس”.

وترمي هذه الاتفاقية، إلى تحقيق التعاون بين المغرب وإسبانيا في مكافحة الأعمال الإجرامية لا سيما ضد الإرهاب، والاتجار بالبشر، والهجرة غير النظامية، والاتجار غير المشروع بالمخدرات، وجرائم أخرى من هذا النوع.

وتهدف الاتفاقية، القائمة على معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون بين مملكة إسبانيا والمملكة المغربية، الموقعة في الرباط في 4 يوليو 1991، إلى المساهمة في تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان المغرب وإسبانيا، وقعا في 13 فبراير 2019، 11 اتفاقية ثنائية للتعاون في عدة مجالات، في حفل ترأسه الملك محمد السادس والعاهل الإسباني فيليبي السادس، في ثاني زيارة له للمغرب.

ومن المرتقب أن يصل رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، اليوم الخميس إلى المغرب، بدعوة من الملك محمد السادس، في زيارة تأتي لوضع حد لأزمة دامت أكثر من سنة، بعد استقبال إسبانيا لإبراهيم غالي زعيم البوليساريو سريا في أبريل الماضي، وما تبعها مع قرار الرباط سحب السفيرة المغربية من مدريد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.