جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

جمعية جاد الخير بقلعة السراغنة تنظم ندوة حول مهارات المقاول والصعوبات التي يواجهها المقاولين الشباب

جورنال أنفو - قلعة السراغنة

 

في اطار انشطتها نظمت جمعية جاد الخير بقلعة السراغنة ندوة حول مهارات المقاول، من تأطير ياسين كريم مستشار في إدارة التغيير والهيكلة والتخطيط الاستراتيجي ومدير عام لشركة “tennaxia consulting”، بحضور مقاولين شباب وحاملي مشاريع حيث تم التطرق إلى نقطتين أساسيتين كيفية نجاح المقاولات.

وتطرق ياسين كريم خلال الندوة إلى مجموعة من الصعوبات التي تواجه الشباب وتحول دون الوصول إلى حلمهم في إنشاء مقاولاتهم، حيث ركزت مداخلات المقاولين على مجموعة من العوائق من بينها العوائق المالية، الإدارية والعقارية، التي يتخبط فيها الشباب في رحلة بحثهم حول إنشاء “المقاولة”.

 

 

كما وتحدث ياسين كريم عن مجموعة من الخطوات التي تقوم بها الدولة لتشجيع المقاولين، من أبرزها عملية ضمان القروض التي يمكن أن يستفيد منها حاملي المشاريع والتي تصل لضمان 70 في المئة من القروض المأخوذة من الأبناك.

هذا، وناقش المشاركون خلال هذه الدورة التكوينية مواضيع همت تقييم الكفاءات، ودراسة السوق، والتسيير الداخلي، ودراسة تمويل المشروع، والتمويل، والإطار القانوني للمقاولة، والإجراءات الإدارية الخاصة بالمقاولة.

وتهدف هذه المبادرة إلى إشاعة روح المقاولة لدى الشباب و إعطائهم الاستشارة التقنية و التوجيهات اللازمة في المجال، وكذا خلق دينامية محلية و جهوية من اجل إعطاء الشباب المعارف الأساسية والضرورية من أجل بلورة مشاريعهم.

وأطر الدورة التكوينية الشاب سمير الخليفي مستشار جماعي بجماعة قلعة السراغنة، مقاول اجتماعي و عضو جمعية جاد الخير، حيث تمكن الحضور من التعرف على مراحل تكوين مقاولة وكيفية مواجهة مختلف الصعوبات التي تواجه المقاولين الجدد.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.