جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

اليونيسكو يفتح باب المشاركة في تظاهرة “الماراطون الفني” بالمغرب

جورنال أنفو

 

أعلن مكتب اليونسكو الإقليمي في البلدان المغاربية، الأربعاء، عن فتح باب المشاركة في تظاهرة “الماراطون الفني” الذي يهدف إلى عقد علاقات بين الفنانين والمهنيين في قطاع الموسيقى.

يهدف “الماراطون الفني”، الذي ينظم أيام 6 و7 و8 ماي بالرباط، إلى خلق فرص للتعاون والعمل، والمشاركة في التنمية الاقتصادية لقطاع الموسيقى المغربية.

“الماراطون الفني” منظم بتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، وبشراكة مع وزارة الثقافة والشباب والتواصل وتنفيذ من مؤسسة “أنيا” الثقافية.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن باب تقديم طلبات المشاركة في هذا الماراطون الفني مفتوح في وجه الفنانين المغاربة أو القاطنين بالمغرب إلى غاية 25 أبريل الجاري، وذلك على الرابط التالي:

https://forms.gle/YiKBuckRJL86z91aA

ويأتي الماراطون الفني في نسخته الجديدة من مشروع “موسيقى#2″، ليمنح المشاركين في “موسيقى#1” بالإضافة إلى 6 فنانين آخرين مغاربة أو مقيمين في المغرب، الفرصة لتعزيز حضورهم في الساحة الموسيقية الوطنية والدولية.

كما تهدف هذه النسخة إلى إنشاء قنوات وطنية ودولية للبث والنشر، وعقد فرص الشراكة والتعاون مع مهنيي الموسيقى المشاركين في الماراطون الفني، وتعزيز حضور الفنانين في المهرجانات المغربية والدولية.

وخلص البلاغ إلى أن هذا الماراطون الفني سيكون فرصة لمهنيي وخبراء الموسيقى المحليين والدوليين لاكتشاف المواهب الواعدة في مجال الموسيقى المغربية، وستمنح أنشطة هذا الماراطون الفني اللقاءات المهنية بعدا تعليميا وترفيهيا، في رحلة استكشاف تصب في صميم مهنة الفنان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.