جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مهرجان “مراكش للضحك” يستعد للاحتفال بمرور 10 أعوام على انطلاقه

جورنال أنفو

 

تعتزم إدارة مهرجان مراكش للضحك، الاحتفال بمرور 10 أعوام على انطلاق المهرجان الكوميدي المتميز، وذلك خلال الفترة الممتدة من الـ 15 إلى 18 يونيو 2022، بمدينة مراكش.

وأعلنت الجهة المنظمة للمهرجان، استعدادها للاحتفال بنسخته الـ 10 هذا العام، حيث من المنتظر إنطلاق عملية بيع التذاكر الخاصة بالنسخة الـ 10 لمرجان “مراكش للضحك”، ابتداء من اليوم الخميس، عبر موقعي fnac.com وGuichet.ma، كما أن جميع معلومات الحجز متوفرة على موقع مراكش للضحك: www.marrakechdurire.com.

وسيحتضن قصر البديع بمراكش، في الـ 15 من يونيو، حفل الافتتاح الكبير الخاص بالمهرجان، من حيث طرف الفرقة الكوميدية “إيموراجي” بقيادة طاليس، التي تظم مجموعة من الفنانين الفكاھیین الموھوبین، والأسماء المعروفة، والمواھب الشابة، من ضمنهم : رشيد رفيق، سعيد ووديع، أيوب إدري، فدوى طالب، إدريس ومهدي، ياسين غلفان، إبراهيم قباج، عدنان الزعر، عيد المنعم الصفريوي وأحمد اليوناني، وذلك من أجل امتاع الجمهور الحاضر، والمتعطش للجديد الفكاهي.

ويوم الـ 16 يونيو، ستنظم أمسية فكاهية مميزة بالساحة الأسطورية لقصر البديع، حيث تستظيف مراكش كوميدي كلوب، 10 من أبرز الفنانين الكوميديين و المواهب الجديدة، الذين سيتناوبون على ساحة العرض ليقدموا للجمهور أفضل “ستاند آب” فرنكفوني.

أما تاريخ ال 17 و18 من يونيو، یجمع جمال الدبوز، مؤسس مھرجان مراكش للضحك، حوله العدید من الضیوف البارزین في عالم الفن لإحیاء حفل استثنائي وغیر مسبوق، سیجري تصویر ھذا الحفل وبثه في العالم بأسره على طول العام، وكما جرت به العادة، سيتم بث التظاهرة على قناة M6 بفرنسا.

ویعتبر الحفل الساھر لـ”جمال وأصدقائه”، أوج فعالیات مھرجان مراكش للضحك، وسيعرف مشاركة استثنائية لمجموعة من الضيوف من ضمنهم : كيف آدامز ، ميشيل يون ، أحمد سيلا، جاري، جيف باناكلوك، ماكسيم جاستويل، بول ميرابل، فتاح بويا أحمد…

ويشار أن مهرجان “مراكش للضحك”، قد أضحى موعدا  فنيا وفكاهيا تابثا لعشاق الكوميديا الناطقين بالفرنسية والعربية، تستضيفه مدينة مراكش كل عام، من أجل الفرجة والاستمتاع بأجمل التظاهرات المخصصة للفكاهة، كما أضحى بمثابة نقطة وصل بين جميع الثقافات، وموعدا إضافة للضحك للقاءات المتميزة، اكتشاف المواهب، الجنون الإبداعي، الانفتاح على العالم، الصداقة والالتزام المدني.

ويتربع “مراكش للضحك” على عرش التظاهرات الفكاهية الأكثر متابعة على فيسبوك، منذ سنة 2013 حيث تصدر تريند تويتر عشية بثه في قناة M6، كما وتستقطب مواقع التواصل الاجتماعي لمراكش للضحك على مدى أيام فعاليات الحدث الفني ما يصل إلى 110 مليون متابع.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.