جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

إصابة 42 مصليا بعد اقتحام جيش الاحتلال للمسجد الأقصى

جورنال أنفو

 

تسبب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى، اليوم الجمعة، في إصابة 42 من المصلين والمعتكفين بجروح، حسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

أصيب عشرات المعتكفين والمصلين، اليوم الجمعة، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، حسب ما وكالة الأنباء الفلسطينية.

وقالت الوكالة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، قامت بالاعتداء على المصلين والمعتكفين، بعدما اقتحمت المسجد الأقصى واعتلت الأسطح الملاصقة له، وأطلقت قنابل الصوت والغاز، باتجاههم، ما أدى إلى وقوع عشرات الاصابات في صفوفهم.

وكشفت جمعية الهلال الأحمر عن إصابة 42 مصليا ومعتكفا خلال اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى، مؤكدة أن معظم الإصابات في الجزء العلوي من الجسد.

وأكد فرانس برس نقلا عن شهود عيان ومراسليها تراجع حدة المواجهات بعد صلاة الفجر.

غير أن الوكالة شددت على أن مستوى التوتر لا يزال مرتفعًا في باحة المسجد الأقصى، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، في البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة. ويسمي اليهود الموقع جبل الهيكل.

في الأسبوعين الأخيرين، جُرح أكثر من 300 فلسطيني في صدامات مع قوات الأمن الإسرائيلية في باحة المسجد الأقصى بالتزامن مع شهر رمضان وعيد الفصح اليهودي.

وقتل منذ 22 مارس الماضي 26 فلسطينيا بينهم ثلاثة مهاجمين خلال مواجهات أو عمليات مختلفة، يضاف إليهم ثلاثة مهاجمين آخرين من العرب في إسرائيل نفذوا هجومين وقعا في كل من بئر السبع (جنوب) والخضيرة (شمال) وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عنهما.

وفي الجانب الإسرائيلي، قُتل 14 شخصا في هجمات خلال هذه الفترة بحسب حصيلة لوكالة فرانس برس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.