جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تلاميذ بالابتدائي يمثلون أمام درك قلعة السراغنة بسبب “بسكويت” وتمر

جورنال أنفو - قلعة السراغنة

 

استمعت عناصر الدرك الملكي، صباح أمس الأحد، لأربعة تلاميذ بمجموعة مدارس اولاد بوكرين ضواحي مدينة قلعة السراغنة، على خلفية شكاية تقدمت بها مديرة المدرسة الابتدائية، حول اختفاء 10 قطع من البسكويت “بيمو” وكيلو من التمر من مطعم المؤسسة.

وأفادت مصادر “جورنال أنفو”، أنه جرى استدعاء التلاميذ المشتكى بهم، اللذين تتراوح أعمارهم بين 11 و12 سنة، والذين يتابعون دراستهم بالمستوى السادس ابتدائي، إلى مقر المركز الترابي للدرك الملكي بقلعة السراغنة، حيث حضر 3 منهم، بينهم اثنان برفقة والديهما، وحضر آخر بمفرده.

 

 

وعرفت المؤسسة التعليمية نوعا من الاحتقان داخل أسرة التعليم والأطر التربوية، في وقت إستنكرة الهيئات الحقوقية والجمعوية الحادث الذي اعتبرته غير أخلاقي.

وأكدت ذات المصادر أن المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة دخل على خط القضية، حيت تقرر التنازل عن الشكاية التي قدمتها المديرة.

وفي ذات السياق أصدرت جمعية آباء وأولياء أمور التلاميذ، بيانا تستنكر فيه التصرفات اللا أخلاقية، رافضة أسلوب القمع والترهيب الممارس بدون أي دليل على إقدام التلاميذ على السرقة من مطعم المؤسسة.

 

 

ورفضت جمعية آباء وأولياء الأمور التهم الموجهة للأطفال والطريقة اللاتربوية لحل المشاكل داخل المدرسة، مطالبة بالتقدم باعتذار للأطفال وألياؤهم جراء الضرر النفسي والمعنوي واللفظي الذي تعرضوا له من قبل إدارة المؤسسة التي من المفروض أن تكون أما ومربية لهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.