جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الوزير بوريطة : عازمون على جعل هذا الاجتماع للتحالف مرحلة فارقة في مواجهة الإرهاب

جورنال أنفو

 

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، إن احتضان المملكة لهذا المؤتمر يأتي في زمن “تنامت فيه وتيرة التهديدات الإرهابية، ومخاطر تدمير المعالم التراثية من قبل كيانات وتنظيمات تحمل ايديولوجيات إرهابية”.
وأوضح بوريطة خلال كلمة بمناسبة افتتاح أشغال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزم تنظيم داعش، أن احتضان مدينة مراكش، الغنية بتاريخها وتنوعها الثقافي والحضاري، وتفردها في مزج الأصالة والحداثة، لهذا الاجتماع الوزاري الدولي لهزم تنظيم داعش “رسالة بليغة للعالم”،مشيرا إلى أن مراكش تجدد التأكيد على مركزها كعاصمة مؤثرة للعمل المتعدد الأطراف، وبصمتها الراسخة في رسم معالم عالم مستقر ومزدهر وأكثر أمنا.

وتابع المسؤول الحكومي : “اليوم كلنا عازمون على جعل هذا الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش مرحلة فارقة في تعبئة الشركاء، وبلورة مقاربة فعالة لمواجهة تنظيم داعش على مختلف الجبهات، وتفكيك شبكاته، ومجابهة طموحاته الإرهابية، خصوصا في افريقيا”.

كما وذكر بوريطة بالجهود التي تبذلها المملكة في مواجهة التحديات الإرهابية، وتعاونها مع مختلف الشركاء للحد من هذه التهديدات، وتبادل التجارب معها، خصوصا الدول الإفريقية.

وانطلقت، اليوم الأربعاء بمراكش، أشغال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزم تنظيم داعش، والذي ينظم بدعوة مشتركة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بمشاركة 84 دولة ومنظمة دولية شريكة تنتمي إلى مختلف مناطق العالم، حيث سيشكل هذا الاجتماع مرحلة أخرى ضمن مواصلة الانخراط والتنسيق الدولي في مكافحة “داعش”، مع التركيز على القارة الإفريقية، وتطور التهديد الإرهابي في الشرق الأوسط ومناطق أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.