جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مكناس يحتضن الدورة 11 من مهرجان الدراما التلفزية بحلة جديدة

جورنال أنفو

 

تحتضن مدينة مكناس مهرجان الدراما التلفزية في دورته الحادية عشر، في الفترة الممتدة ما بين 27 و31 ماي الجاري، مع حضور وازن لمملكة البحرين الشقيقة كضيف شرف.

وتنظم جمعية العرض الحر بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومجلس جهة فاس ـ مكناس، وجماعة مكناس، وبالتعاون مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية والقناة الثانية، فعاليات هذه الدورة من المهرجان، وذلك بعد توقف اضطراري في سنة 2020 بسبب جائحة كورونا.

وفي إطار ترسيخ ثقافة الاعتراف التي دأب عليها المهرجان، ستتميز الدورة، بتكريم شخصيتين فنيتين مرموقتين على الصعيد الوطني، وهما الفنانة المقتدرة فتيحة واتلي، والفنان الكوميدي الكبير عبد الله فركوس، احتفاء لما يقدمانه في حقل المسرح والتلفزيون والسينما.

كما سيكتسي هذا الحدث الفني، اطلالة جديدة سواء من حيث الإقبال الجماهيري عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو من حيث تنوع الأعمال الفنية الدرامية المشاركة، حيث ستعرف الدورة مشاركة 9 أفلام و7 مسلسلات من انتاج القنوات الوطنية الأولى، الثانية، الامازيغية والحسانية، وكلها أعمال درامية جديدة تعالج مختلف القضايا الاجتماعية الراهنة.

وسيتم بالمناسبة، التي ستقام بالمركز الثقافي محمد المنوني والمعهد الفرنسي بمكناس، نقل مراسيم حفلي الافتتاح والاختتام عبر صفحة المهرجان على الفيسبوك.festival meknes de la fiction tv

يشار أن الدورة العاشرة سنة 2021 نظمت بصيغة شبه حضورية، حيث تم تكريم الفنانين مليكة العمري ومحمد الجم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.