جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

منظمة الشبيبة الاشتراكية تنضم الدورة الأولى لملتقى طنجة الدولي للشباب

جورنال أنفو

 

تنظم الشبيبة الاشتراكية، ملتقى طنجة الدولي للشباب في دورته الأولى الذي سيلتئم ”، تحت شعار “نحو عالم جدير بشبابه”، وذلك بمشاركة وفودٍ شبابية أجنبية تُمثل تنظيماتٍ مدنية وسياسية من أكثر من أربعين دولة.

وحسب بلاغ منظمة الشبيبة الاشتراكية، فستكون الجلسة الافتتاحية للملتقى، يوم الجمعة 27 ماي الجاري، ابتداءً من الساعة السابعة مساء، بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ، في عروس الشمال مدينة طنجة.

ويهدف هذا الملتقى، إلى التجسيد الفعلي لإحدى الوظائف المحورية للشبيبة الاشتراكية، والمتمثلة في النهوض بالدبلوماسية الموازية للشباب، والمساهمة من موقعها في الترافع إزاء الشباب العالمي حول قضايا الوطنية الحيوية والمشروعة، والسعي نحو إقناع الشباب العالمي بعدالة هذه القضايا، وكذا التعريف برصيد بلادنا ومميزاتها المختلفة، علاوةً على فتح نقاش بين شبابٍ قادمين من مختلف بقاع العالم، وتبادل الأفكار والتجارب معهم، حول القضايا المشتركة التي تستأثر باهتمامهم، وخاصة منها تلك المتعلقة بالسلم العالمي، والتنمية، والديموقراطية، والإيكولوجيا، والتسامح، والانفتاح، والثقافة، وحقوق الإنسان، وسُبُل مجابهة كافة أشكال الكراهية والتطرف.

كما ويتضمن الملتقى الذي سيمتد على مدى ثلاثة أيام، برنامجاً حافلاً ومتنوعاً، في صيغة مناقشات، ورشات عمل، ندوات، زيارات ميدانية، وأمسيات ثقافية وفنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.