جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

القنيطرة.. تسليم سيارات إسعاف مجهزة

جورنال أنفو

 

جرى تسليم ست سيارات إسعاف مجهزة، تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لمراكز صحية تابعة لمجموعة من الجماعات الترابية بإقليم القنيطرة، الاثنين، وذلك على هامش تقديم حصيلة اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية للفترة ما بين 2019 ومتم شهر مارس 2022.

وتميز حفل تسليم مفاتيح هاته السيارات الموجهة للمراكز المتواجدة بجماعات عرباوة وواد المخازن وسيدي علال التازي ومولاي بوسلهام وسيدي بوبكر الحاج وللا ميمونة، بحضور، على الخصوص، عامل إقليم القنيطرة فؤاد المحمدي.

وتندرج هذه المبادرة، التي تأتي بمناسبة تخليد الذكرى الـ17 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز العرض الصحي على صعيد الإقليم، وذلك بهدف تسهيل الولوج إلى الخدمات الصحية، ودعم صحة الأم والطفل، والمساهمة في تنقل النساء الحوامل.

كما تندرج عملية اقتناء هاته السيارات في إطار برامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وخاصة المحور المتعلق بدفع الرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.

وفي هذا الصدد، خصصت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم القنيطرة أزيد من 106.8 ملايين درهم لما مجموعه 178 مشروعا مبرمجا لاقتناء، على الخصوص، تجهيزات طبية لفائدة 25 مركزا صحيا قرويا، و16 سيارة إسعاف و45 سيارة للنقل المدرسي، وكذا خلق 60 وحدة للتعليم الأولي وتنظيم ثلاث عمليات لمبادرة “مليون محفظة” لفائدة ما يقرب من 500 ألف تلميذ.

يذكر أن 385 مشروعا، بتكلفة إجمالية تبلغ أزيد من 193.5 مليون درهم، تمت برمجتها على صعيد إقليم القنيطرة في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019-2023).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.