جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مجلس الجالية المغربية يطلق مكتبته الرقمية لفائدة مغاربة العالم

جورنال أنفو

 

بمناسبة الدورة السابعة والعشرين من المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، يطلق مجلس الجالية المغربية بالخارج مكتبته الرقمية لفائدة مغاربة العالم.

وأوضح مجلس الجالية المغربية بالخارج أن المكتبة الرقمية تضم “إصدارات المجلس”، و”موسوعات الثقافة والشخصية المغربية”، و”مكتبة حول المشترك الإنساني”.

وأضاف المصدر ذاته أنه يمكن الولوج إلى المكتبة الرقمية عبر CCMEBOOKS، وهو تطبيق سهل الولوج ويقدم خيارات أوسع للبحث ضمن أول مكتبة رقمية لمغاربة العالم.

وتحل الآداب الإفريقية ضيف شرف على الدورة الـ27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي سينظم هذه السنة بمدينة الرباط خلال الفترة من 3 إلى 12 يونيو المقبل، وذلك بعد إعلان الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية، تأتي دورة هذه السنة من المعرض الدولي للنشر والكتاب لتحتفي بالآداب الإفريقية كضيف شرف “في ظل وفاء المملكة لعمقها الإفريقي تجسيدا للسياسة القارية الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس التي أسفرت عن حركية جديدة، وآفاق واعدة بمزيد من الاندماج والنماء”.

يذكر أن فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب تنظم عادة في مدينة الدار البيضاء. وقد تم تنظيمها هذه السنة بعاصمة المملكة نظرا لاختيار الرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي برسم سنة 2022.

يشار إلى أن المعرض الدولي للنشر والكتاب سبق واستضاف المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا ضيف شرف عليه في دورة سنة 2014.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.