جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الدارالبيضاء انفا – “من أجل تعليم ذي جودة للجميع”.. شعار لقاء تشاوري بالدار البيضاء توج بتوقيع اتفاقية تعاون وشراكة

جورنال انفو - فوزية زين الدين

تحت شعار”تعليم ذو جودة للجميع”، عقدت المديرية الإقليمية التابعة لعمالة مقاطعة أنفا الدارالبيضاء لقاء خاصا بالمشاورات الوطنية حول المدرسة العمومية، وذلك أول أمس الخميس 9 يونيو الجاري. وتوج هذا اللقاء بتوقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين كل من المديرية الإقليمية للدارالبيضاء أنفا ومجلس المقاطعة المذكورة.

وانطلقت فعاليات هذا اللقاء التشاوري والتشاركي بكلمة ألقاها والي صاحب الجلالة على جهة الدارالبيضاء سطات، مؤكدا من خلالها على أهمية انخراط جميع الفاعلين وإشراك المواطنين من جميع الفئات، وتعزيز الشعور بالالتزام والمسؤولية الجماعية المشتركة، واتخاذ القرارات الصائبة، لتحقيق الأهداف المنشودة المتمثلة في قيام المدرسة المغربية برسالتها على أحسن وجه، وتقديم تعليم عمومي قائم على أسس الجودة لجميع أبناء هذا الوطن.

كما أبرز عامل عمالة الدارالبيضاء أنفا، في كلمة بالمناسبة، قيمة المدرسة العمومية التي خرجت أجيالا وأجيالا من الأطر والكفاءات في جميع المجالات، مؤكدا بدوره على أن مشروع الارتقاء بالتعليم العمومي هو مسؤولية مشتركة تتطلب تعبئة شاملة للنهوض به.

 

وفي نفس السياق، استعرض مديرالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء سطات، مشروع خارطة الطريق 2022-2026 من أجل بلوغ نهضة تربوية

، داعيا إلى تحقيق مدرسة ذكية تتلاءم مع مواصفات المدينة الذكية التي نطمح من أجلها.

وتضمن هذا اللقاء ثلاثة محاور أساسية تمت مناقشتها ضمن ورشات عمل، حيث تداول المشاركون في الورشة الأولى حول موضوع “موقع مدرسة الجودة في تنمية الجماعة الترابية”، بينما ناقشت الورشة الثانية محور “دعم الجماعة الترابية للمدرسة”، فيما تم التطرق ضمن الورشة الثالثة إلى موضوع “التوافق بين الطموح المحلي وطموح المدرسة”.

وتوج هذا اللقاء بتوقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين كل من المديرة الإقليمية بالدارالبيضاء انفا بشرى أعريف ورئيسة مقاطعة سيدي بليوط كنزة الشرايبي. وهي الاتفاقية التي نصت على عدة خطوات لتحقيق جودة التعليم العمومي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء التشاوري عرف حضور عدد هام من الشخصيات الفاعلة في القطاع وعلى مستوى الجهة، ضمنهم ممثلي عدد من الوزارات وممثلي السلطات المحلية والمديريات الإقليمية والأكاديمية، والمنتخبين، وكذا ممثلي وسائل الإعلام.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.