جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

أكادير تحتضن النسخة الثانية من الجامعة الصيفية

جورنال أنفو

 

تنظم الجمعية المغربية للعدول الشباب بشراكة مع الهيئة الوطنية للعدول، الجامعة الصيفية في نسختها الثانية تحت شعار: “التوثيق العدلي بين التطلعات لتحقيق المطالب واشكاليات الواقع،.. هل العدول جاهزون للوفاء بشروط المرحلة؟”، وذلك في الايام الممتدة من 23 الى 26 يونيو الجاري بأكادير.

ووفق البيان الصحفي للجمعية، تأتي هذه النسخة بعد النسخة الأولى التي نظمت بأصيلة أوائل يوليو الماضي، استكمالا ومسايرة من الجمعية المغربية للعدول الشباب لنهجها الراسخ في خدمة المهنة وقضاياها بكل المبادرات المنتجة باعتبارها رافدا اساسيا من روافد الهيئة الوطنية للعدول، أختير لها اسم “دورة المرحوم عبد السلام البوريني”.

كما يضيف البلاغ، أن هذه النسخة أختير لها أن تكون في أكادير لاعتبارات عديدة أهمها: خلق جسر للتواصل بين عدول المملكة على امتداد جغرافيتها، كما جاء لتفعيل منطق عدم تمركز جل الأنشطة واللقاءات المهنية بالعاصمة الادارية وضواحيها في إطار سياسة العدالة المجالية، وفتح المجال للجميع للتفاعل بإيجابية مع كل المستجدات المهنية والتوثيقية، واخيرا لتقريب السادة العدول في جميع المناطق من التكوينات الضرورية لتحسين مكاسبهم العلمية والعملية.

موضحا أن الجمعية المغربية للعدول الشباب أخذت على عاتقها تجويد هذه النسخة وتطوير برامجها وتنويع المتدخلين، من خلال الاستفادة من النسخة السابقة بتجاوز الملاحظات المسجلة وتدعيم وتجويد هذه النسخة وتنويع أنشطتها، وهو ما انعكس ايجابا بوصول عدد المشاركين في هذه الدورة الى ما يزيد عن 120 مشارك ومشاركة. وقد تم الحرص على اختيار فضاء مؤهل ومناسب تمثل في قرية الكهرباء للاصطياف بأكادير كمكان لانعقادها لتوفرها على مرافق متكاملة ومؤهلة ستساعد  في التنزيل الناجع لبرنامج هذه الجامعة الصيفية.

وحسب البلاغ، ستعرف أنشطة وفعاليات الجامعة الصيفية تنوعا بين ما هو علمي اكاديمي وبين ما يدخل في التكوين الاساسي، اضافة الى الجانب التواصلي التوعوي، مع هامش للأنشطة الترفيهية الثقافية في إطار برنامج مندمج ومتوازن.

كما أن الجامعة ستكون مناسبة للانفتاح على متدخلين جدد من أبناك ومؤسسات مالية في إطار تعزيز ثقافة الاندماج في النسيج المالي والبنكي، والبحث عن مجالات العمل التوثيقي، وكذلك بحث سبل التعاون المشترك وامكانياته. اضافة الى توقيع شراكات واتفاقيات مع فاعلين آخرين. وبالموازاة مع ذلك سينظم رواق خاص بالمادة التوثيقية في بعض جوانبها للتعريف بالمنتوج التوثيقي وخصائصه ومجالاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.