جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

حريق جديد يندلع بعدد من دواوير العرائش

جورنال أنفو

 

أفادت مصادر مطلعة أن حريقا جديدا اندلع، السبت، في الغطاء الغابوي بدوار صخرة القط بجماعة وقيادة تطفت التابعة لإقليم العرائش، وفق ما تداولته مصادر محلية متطابقة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لحريق مهول وسط بكاء وصراخ أحد ساكنة المنطقة بعدما أتت ألسنة اللهب على أشجار الزيتون ومساكن وبيوت المواطنين ومساحة شاسعة من الغطاء الغابوي.

واستنفرت ألسنة اللهب السلطات المحلية وعناصر ومصالح المياه والغابات والساكنة المحلية والمجاورة للغابة، التي حلت بمكان الحريق، حيث سارع رجال الإطفاء لاحتوائها، وتفادي خسائر أخرى في مكونات الغابة وممتلكات المواطنين.

وتجدر الاشارة الى ان جهة طنجة-تطوان-الحسيمة شهدت خلال الأيام الماضية اندلاع عدد من حرائق الغابات، همت على الخصوص غابة بني إيدر بجبل الحبيب بإقليم تطوان، وغابة عشاشة بإقليم شفشاون، وغابة أمزيز بإقليم وزان، وغابة ساحل المنزلة بإقليم العرائش.

لاحتواء هذه الحرائق التي اندلعت في خضم موجة جفاف استثنائية، تمت تعبئة أزيد من 2000 عنصر من المياه والغابات والوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية والإنعاش الوطني معززين بشاحنات الإطفاء وسيارات التدخل السريع، كما تمت الاستعانة خلال هذه العمليات ب 5 طائرات “كنادير” و8 طائرات من نوع “توربو تراش” تابعة للدرك الملكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.