جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المغرب يحصل على شهادة اعتماد دولية في الزراعة العضوية

جورنال أنفو

 

حصل المغرب على شهادة الاعتماد في الزراعة العضوية (البيولوجية) من قبل الاتحاد الدولي لحركات الزراعة العضوية، بعد عملية تقييم شاملة.
وتسمح هذه الشهادة للمغرب، من خلال “Bio Maroc”، بالتوافق مع معايير اتحاد حركات الزراعة العضوية واكتساب المصداقية على الصعيد الدولي والتموقع في أسواق دولية جديدة للمنتجات البيولوجية، على غرار أستراليا والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الرفع من صادراته.

 

وحصل المغرب على هذه الشهادة بعد تنظيم المعرض الدولي للأغذية العضوية “بيوفاش 2022” بمدينة نورمبيرغ الألمانية، إذ استجاب المغرب بعد عمليات التقييم الشاملة للشروط والمعايير المحددة.

 

وتعد هذه الشهادة بمثابة ثمرة لمجهود التعاون الوثيق بين مشروع التعاون المغربي الألماني “الحوار التقني للفلاحة والغابات”، والاتحاد الدولي لحركات الزراعة العضوية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

 

ويذكر أن هدف تأسيس الاتحاد الدولي لحركات الزراعة العضوية (IFOAM) هو تبني أنظمة سليمة اقتصاديا وبيئيا واجتماعيا في جميع أنحاء العالم على أساس مبادئ الزراعة العضوية، وتعتبر الاعتمادات والشهادات المقدمة للدول في هذا المجال مفتاحا لتحقيق النجاح في الزراعة العضوية، إذ تعمل كآلية للحكامة، تضمن الامتثال إلى متطلبات المستهلك، كما تدعم هذه الهيئة الدولية سلامة الأنظمة الغذائية وتسهل الولوج إلى الأسواق الدولية.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.