جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

بن جرير- اختتام فعاليات الدورة السادسىة للمنتدى الوطني للمقاولات الناشئة بجامعة محمد السادس التقنية

جورنال انفو - فوزية زين الدين

اسدل ستارالدورة السادسة للمنتدى الوطني يوم الاحد الماضي من شهرأكتوبرالجاري والذي نظمته كونفدرالية المقاولات الناشئة المغربية للشؤون القانونية الإدارية والمالية في المغرب، بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بمدينة بن جرير، بتعاون مع جمعية المقاولة الناشئة  “EMINES JUNIOR ENTREPRISE” وهي جمعية استشارية طلابية وبدعم من صول ” Sole”.

وقد تم في اليوم الاخير من فعاليات هذا المنتدى عرض حلول واقتراحات الطلبة الشباب امام اللجنة المختصة  بتقييم العروض،  والتي من شانها  تطويربرنامج ومنهجية الكونفدرالية من داخل المكتب عبر الكفاءات التي تنضوي تحت لواء الكونفدرالية للمقاولات الناشئة، غاية في تحقيق النموذج المثالي للمقاولة الناشئة والناجحة.

جاءت هذه النسخة السادسة في حلة مبتكرة على غيرسابقاتها بعد مرورعامين من الجائحة، التي كانت بدورها عاملا ايجابيا، اثارالحماس في نفوس الطلبة الشباب، وضخ دماءا جديدة في شرايين الكونفدرالية للمقاولات الناشئة بعد ظروف اضطرارية.

وقد تميزت هذه الدورة بنهج CJEM مبدا التعلم بالممارسة الميدانية عبر ورشات عمل مختلفة، استفاد من خلالها  حوالي 120 طالب على المستوى الوطني، سعيا في تقريب المشاركين من ارض الواقع، وذالك من خلال طرح المشاكل القائمة امام هؤلاء الشباب على مستوى المجالات التالية: التواصل، المالية، القوانين، الموارد البشرية، المبيعات، العلاقات الدولية، ثم الشراكات…../ بهدف البحث عن الحلول اواقتراحات ناجعة تلائم برنامج الكونفدرالية للمقاولات الناشئة  والخروج بنموذج واقعي خلال 48 ساعة  بمعسكر التدريب.

وقد اتت هذه التجربة الميدانية في هذا المجال بهدف تعزيز روح ريادة الأعمال في صفوف الطلبة المغاربة الأعضاء، وكذالك ابراز الكفاءات المقاولاتية الناشئة المغربية، في غضون يومين من التداريب الميدانية المكثفة والتكوين، تحت اشراف خبراء في المجال المقاولاتي، وبدعم  منهم.

وبهذه المناسبة عبرت رئيسة كونفدرالية  CJEM والطالبة عائشة بنمير في تصريح  للصحافة عن تشبت الكونفدرالية برغبتها الطموحة الغيرمسبوقة في رفع راية ريادة الأعمال الشبابية في المغرب، و كشفت عن البرامج والأنشطة والفعاليات الريادية المختلفة، التي تضمنتها هذه الدورة من اجل الشباب المبتدئين طيلة اليومين الاخيرين من الاسبوع المنصر.

وفي نفس التصريح اوضحت رئيسة الكونفدرالية ان هذا المنتدى جاء بمثابة جسرلمد روابط التواصل الاساسية بين المدربين ذوي الإمكانات العالية  في مجال ريادة الأعمال والأنشطة القيادية وبين الطلبة، وكذا لاجل سد الفجوة بين الشركات والجامعة.

واشارت عائشة بنميرفي نفس التصريح ان اختيارالمدربين والمكونين تم بعناية كبيرة من قبل الكونفدرالية، من اجل رواد الأعمال الناشئين والمتعطشين لاكتشاف مهارات ومعارف جديدة تتعلق بمجال المقاولات الكبرى.

كما اوضح  في نفس السياق رئيس الكونفدرالية السابق والعضو المؤسس لها بن موسى عمرمديراعمال  ان هذا اللقاء يهدف إلى تطوير المهارات المهنية واختبارها بالكامل، ومنح المشاركين مساحة مهيبة للاجتماعات والتبادل طوال الحدث تتخلله أنشطة لمساعدة رواد الأعمال المبتدئين على ترك بصمتهم في ريادة الأعمال الخاصة بهم مستقبلا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.