جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

حملة طبية متعددة التخصصات وعمليات ختان نظمتها جمعية “سفراء الخير” بقلعة السراغنة

جورنال أنفو

 

نظمت سفراء الخير باقليم قلعة السراغنة بشراكة تنسيق مع المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة بالسراغنة، حملة طبية متعددة التخصصات وإعذار للأطفال، أمس الأحد، ضمت أطقم طبية على أعلى مستوى فاق 10 أطباء في مختلف التخصصات.

 

وهمت هذه الحملة الطبية ساكنة مختلف دواوير و مداشر الجماعة، بحيث بلغ عدد المستفيدين حسب محمد الحلوي رئيس جمعية الجمعية ما يقارب 1200 مستفيد و مستفيدة في مختلف التخصصات.

 

 

 

 

وقد عرفت الحملة الطبية حفل إعذار(الختانة) والذي استفاد منه 30 طفلا من أبناء المنطقة، الذين استفادوا من الزي التقليدي و أدوية قصد علاج المضاعفات المرافقة لعملية الختان، أشرف عليها الدكتور ياسين باعالله بكفاءة السيد محمد الحلوي رئيس جمعية سفراء الخير التي صنعت الابتسامة والفرح على وجوه اباء وأمهات المستفيدين.

 

 

 

 

 

وقد شملت هذه الحملة طب العيون بحيث استفاد حوالي 100 مواطن و مواطنة من الفحص بالمجان، في بادرة تستحق كل التشجيع على الرغم من الازدحام والاكتظاظ الكبير الذي عرفته، حيث تم استقبالهم في عدد من التخصصات من قبيل الفحص بالصدى، تخطيط القلب، طب النساء، الطب العام و توزيع الادوية على المستفيدين في مختلف التخصصات.

 

 

 

 

وعرفت هذه الحملة الطبية حضورا فعليا لنائب رئيس جماعة الدشرة عمارة بوطيب، والذي يشغل في نفس الوقت بغرفة الصناعة والتجارة، حيث قال في تصريح انفرادي أنه جد سعيد بهاته المبادرات الانسانية، واصفا إياها بالناجحة على كافة المستويات و منوه بجهود كافة الأطراف المتداخلة في هذه البادرة، التي تهدف الى ترسيخ مبادئ وقيم التضامن والتكافل الاجتماعي وسط ساكنة تعاني الفقر و التهميش، في منطقة نائية في حاجة لمثل هذه المبادرات الانسانية.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.