جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مراكش.. اختتام الدورة الثانية من الجائزة الكبرى لإفريقيا لسباق الخيول

جورنال أنفو

 

اختتمت، السبت بحلبة السباق بمراكش، الدورة الثانية من الجائزة الكبرى لإفريقيا لسباق الخيول، وسط إشادة واسعة من طرف المشاركين والمتابعين لهذا الحدث الرائد الدولي الذي نظمته الشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC) والجمعية الإفريقية لليانصيب (ALA)، بتتويج الحصان سيتيزين، الذي كان يمتطيه الفارس لكجل إسماعيل بالجائزة الكبرى لإفريقيا لسباق الخيول.

 

 

وتضمن برنامج هذه التظاهرة، بالإضافة إلى الجائزة الكبرى، تنظيم خمس سباقات قوية وتيرة، من ضمنها جائزة الشركة الملكية لتشجيع الفرس، التي فازبها من الحصان ميسانا فال الذي كان يمتطيه الفارس ابا خالد، وجائزة الجمعية الافريقية لليناصيب التي فاز بها الحصان إسبوار إتيرنيل الذي كان يمتطيه الفارس الحرات عبد الل.

 

 

وتميزت السباقات الست من بدايتها إلى نهايتها بالمتعة والإثارة لاشتعال المنافسة بين الخيول المشاركة التي تبادلت الصدارة، قبل حسم المنافسة في آخر 50 مترا.

 

 

وتعتبر نسخة 2023 للجائزة الكبرى لإفريقيا لسباقات الخيول ثاني نسخة مغربية وإفريقية لهذا الحدث الرائد، فخلال النسخة الأخيرة من سباق هذه الجائزة الكبرى، الذي أقيم في مضمار Vincennes في فبراير 2020، تقرر تنظيم هذه التظاهرة في مراكش.

 

 

وفي إطار سباق الجائزة الكبرى الإفريقية، تم تخصيص يومًا كاملا لسباقات الخيل، سبقته تنظيم ندوة على امتداد نصف يوم حول موضوع “تقاسم الخبرات، رافعة أساسية لتعزيز أداء هيئات اليانصيب الإفريقية”، شارك في فعالياتها وفد يضم خبراء قادمين من مختلف هيئات اليانصيب الإفريقية لمناقشة مختلف الموضوعات المتعلقة بمستجدات مجال اختصاصهم. وشارك في هذا الحدث الضخم ما لا يقل عن 12 دولة إفريقية، بالإضافة إلى ممثلين أوروبيين.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.