جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

بعد سحب عدادها الكهربائي.. حزب الاتحاد الدستوري بقلعة السراغنة يدخل على خط ما تعيشه دار الطالبة

جورنال أنفو - قلعة السراغنة

 

عقدت تمثيلية عن المكتب المحلي لحزب الاتحاد الدستوري بقلعة السراغنة، و شبيبة الحزب إضافة إلى منظمة المرأة الدستورية، اجتماعا مطولا مع رئيس الجمعية المسيرة لدار الطالبة بقلعة السراغنة، أمس الأحد، للاستفسار على خلفية ما تعيشه هذه الأخيرة من مشاكل في الآونة الأخيرة، و المتعلقة على وجه الخصوص بقطع التيار الكهربائي على المؤسسة و سحب عداد الكهرباء، وما نتج عنه من أضرار لفائدة عدد كبير من الطالبات القاطنات بالمؤسسة والتلميذات.

 

 

ووفق بلاغ لتمثيلية الاتحاد الدستوري لقلعة السراغنة، عرف اللقاء نقاشا مستفيضا قصد الاستفسار عن الأسباب و الحيثيات حول حقيقة ما يقع بدار الطالبة.

 

 

وأضاف البلاغ، أن رئيس دار الطالبة أكد بالفعل ما تم في وقت سابق سحب العداد الكهربائي من المؤسسة، بدون سابق إنذار أو إشعار من طرف المكتب الوطني للماء والكهرباء بقلعة السراغنة، رغم أداء المؤسسة لجميع المستحقات المترتبة عنها، عن طريق وسائل الأداء الحديثة (شيك بنكي)، وأن المؤسسة رفضت الاستخلاص بدريعة وجود مشكل في التوقيع الموضوع على الشيك ولا يتعلق تماما بالمؤونة مضيفا أن مؤسسة دار الطالبة لا تعرف عجزا ماليا برسم الموسم الدراسي الحالي .

 

 

كما أن رئيس المؤسسة طالب باسترجاع الشيك موضوع الأداء قصد تغييره، مستطردا بأن نفس وسيلة الاداء يقوم بالتعامل بها مع باقي الممونين لدار الطالبة دون أدنى مشكل في الأداء؛ وأن المكتب الوطني للكهرباء قد أجاب المؤسسة بضرورة التنقل صوب مراكش من أجل استعادة الشيك البنكي كما جاء على لسان رئيس دار الطالبة.

 

 

وحسب ذات البلاغ، أفاد رئيس الجمعية بأن المكتب أغلق كافة أبواب الحوار في وجه المؤسسة، وعبر عن عدم الرغبة في الاستقبال وفض المشكل بالطرق الودية، الشيء الذي وثقته المؤسسة في شخص رئيسها عن طريق مفوض قضائي، عاين رفض المكتب استقبال الرئيس، مما أدى الى تفاقم المشكل و التأثير على السير العادي للمؤسسة.

 

وتأسيسا على هاته الحيثيات و في إطار سعي الكتابة المحلية لحزب الاتحاد الدستوري لإيجاد حلول انية ومستعجلة لمشكل الربط الكهربائي للمؤسسة، فقد دعى هذا الأخير مندوبية التعاون الوطني بقلعة السراغنة بصفتها القطاع الوصي عن دور الرعاية الاجتماعية الى تحمل المسؤولية و الوقوف على حل هذا المشكل بأسرع وقت ممكن ،ضمانا لجودة الخدمات التي تقدمها للقاطنات و لاستمرارية هذا المرفق الاجتماعي المرتبط بقطاع التعليم.

 

كما دعا المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بقلعة السراغنة، إلى تفعيل اختصاصها في مجال مواكبة وتتبع عمل الجمعيات المسيرة لكافة دور الرعاية الاجتماعية بالمدينة و الإقليم، و ايفاد لجان للتفتيش بشكل دوري لهاته المؤسسات قصد الوقوف على كل ما من شأنه التأثير على جودة الخدمات التي تقدمها هاته المؤسسات لمختلف الشرائح الاجتماعية، ومراقبة تشكيل و إعادة انتخاب المكاتب المسيرة لها بعيدا عن منطق المصالح السياسية ، وتبعية هاته المؤسسات لبعض التنظيمات وما يخلقه ذلك من صراعات تضرب في العمق الأهداف التي أنشئت هاته المؤسسات من أجلها.

 

كما وجاء في البلاغ أن الاتحاد الدستوري دعا أيضا المكتب الوطني للماء و الكهرباء على مستوى إدارته الجهوية لفتح قنوات التواصل و الحوار وتفعيل أدوارها مع الزبناء و المستهلكين، لتبسيط المساطر وعدم التسرع في فسخ العقدة المبرمة مع المؤسسة، و الادارة المحلية للمكتب بقلعة السراغنة الى ضرورة تغليب المصلحة العامة للمؤسسة و ما تقدمه من خدمات يومية.

 

كما ووجه ودعا الهيئات الحزبية و الجمعوية و الحقوقية لتشكيل لجنة لتتبع مـــآل استرجاع العداد الكهربائي والتدخل لدى جميع الفرقاء لتسوية المشكل بشكل ودي بما يضمن استمرارية عمل مؤسسة دار الطالبة، والسلطة المحلية في شخص باشا المدينة الى التطبيق السليم للقانون في مجال انتخاب و إعادة انتخاب مكاتب الجمعيات المسيرة لسيما ما يتعلق بالشق المرتبط بعقد الجموع العامة و إعلام المنخرطين و عقدها وفق الاجال القانونية و الضوابط الجاري بها العمل.

 

مختتما بلاغه بتوجيه الدعوة لعامل الإقليم وذلك قصد تفعيل اختصاصه الترابي و الاداري بصفته المنسق لجميع المصالح الخارجية ورئيسا لمندوبية التعاون الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.