جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

فريق الترجي التونسي.. فريق مثقل بالألغاز والشكوك!

 

جورنال أنفو – فؤاد خادم

 

يعتبر فريق الترجي التونسي من أعرق الفرق التونسية واشهرها على الاطلاق سواء على المستوى الافريقي او العربي منذ تاسيسه سنة 1919.

وكان دائما خزانا ومشتلا تدعم عناصره المنتخب التونسي وتشكل دعامة أساسية له، ومن أبرزهم على المايسترو طارق دياب حامل الكرة الذهبية الإفريقية لسنة 1977 والمهاجم التاريخي للفريق عبد المجيد التلمساني ونبيل معلول وشكري الواعر وغيرهم كثير.. إلا أن النهاية المهزلة سواء في ذهابها بملعب الأمير مولاي عبد الله أو إيابها بملعب رادس وماشابهما من ظلم تحكيمي فاضح أعاد فتح ملف شائك ظل ولفترة طويلة يطرح أكثر من علامة استفهام حول الأساليب الملتوية البعيدة كل البعد عن النزاهة والروح الرياضية والمنافسة الشريفة التي ظلت الكرة التونسية بصفة عامة وفريق الترجي خاصة من خلال الكولسة والتغول داخل دواليب الكاف من أجل التأثير في اختيارات الحكام وتوجيههم.. وهذا ما أكده رئيس فريق الترجي السابق السيد سليم شيبوب وفضحه على إحدى الإذاعات التونسية المحلية.

ولعل الذاكرة الكروية المغربية والرجاوية على الخصوص مازالت تتذكر المدبحة الكروية التي تعرض لها الرجاء بملعب المنزه في نهائي 1999 حيث تفاجأ المتابعون للمباراة بقرارات تحكيمية غريبة وصادمة ورغم كل ذلك استطاع الرجاء الفوز عن جدارة بالكأس، الأمر الذي خفف نسبيا من حدة الواقعة التحكيميةالشادة.

بهكذا تصرفات لاتمت للعبة كرة القدم بأية صلة يبقى فريق الترجي متهما إلى حين إثبات براءته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.