جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مراكش تحتضن الدورة 52 من المهرجان الوطني للفنون الشعبية

جورنال أنفو

بعد سنوات التوقف التي فرضتها جائحة كورونا، يعود من جديد المهرجان الوطني للفنون الشعبية في دورته الـ 52 بمراكش، في الفترة ما بين 22 و 26 يونيو، تحت شعار “أسرار الرقصات والإيماءات”.

 

 

ويشكل مهرجان الفنون الشعبية الذي تنظمه جمعية الأطلس الكبير بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال، موعدا للجماهير المحبة لهذا اللون والتواقة إلى الفرجة الشعبية والتراث الغنائي والفلكلوري الشعبي الذي دأبت مدينة مراكش على تقديمه مع مستهل الصيف، حيث تعرف هذه المناسبة توافد العديد من المحبين وعشاق الفرجة.    

 

وتتوزع فقرات المهرجان ما بين الساحة التراثية لعاصمة البهجة “جامع لفنا” و”ساحة 16 نونبر” و”ساحة مولاي الحسن”، كما أن قصر البديع غالبا ما كان يشكل فضاء تتماهى خلاله الوصلات الغنائية والرقصات الشعبية مع عمق التاريخ على خشبة يبدع المنظمون في جعلها لوحة فنية تبهر متتبعي فقرات المهرجان.

 

وبدوره يشكل المسرح الملكي فضاء لاحتضان بعض الفقرات التي ينظمها المهرجان، الذي تتواصل فعالياته على مدى خمسة أيام، حيث يوصف بأنه عبارة عن “رحلة تتجلى من خلال الأزياء والأصوات والإيقاعات التي اشتهر بها الغناء المغربي عبر مختلف الجهات”.

 

وتبعا للانتعاشة التي عرفتها الحركة السياحية بمدينة مراكش، بعد رفع حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها الجائحة، فإن الدورة الجديدة لمهرجان الفنون الشعبية من المنتظر أن تستقطب الآلاف من المتتبعين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.