جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

سعد موفق ينال جائزة أحسن دور رجالي في المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة

جورنال أنفو

توج الفنان الشاب سعد موفق بجائزة أحسن دور رجالي، في الدورة الحادية عشر من المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة، في أولى تجاربه السينمائية بالشريط الطويل “العبد” لمخرجه عبد الإله جوهري.

 

 

ويسلط العمل الضوء على مفهوم العبودية باعتبارها كانت ممارسة شائعة في العصور الغابرة ولا تزال موجودة، في قالب حديث ومختلف، كما يطرح مختلف الأسئلة حول إرادة الإنسان وحريته.

 

 

 

 

ويشار إلى أن المغرب انتزع جائزتين من الجوائز الأربع في المسابقة الرسمية للمهرجان، فبالإضافة إلى جائزة أحسن دور رجالي، فاز الفيلم المغربي “صحاري، سلم وسعى” للمخرج المغربي الشاب مولاي الطيب بوحنانة بجائزة لجنة التحكيم، وهو فيلم مغربي صحراوي يروي قصة ثلاثة إخوة اختار كل منهم طريقه بعد طرد الاحتلال الإسباني من الأقاليم الجنوبية خلال سبعينات القرن الماضي.

 

 

أما في فئة مسابقة الأفلام القصيرة، فجائزة السيناريو كانت من نصيب الفيلم القصير المغربي “حكاية” لمحمد بوحاري.

 

 

وبخصوص جائزة أحسن دور نسائي، خطفتها مجموعة من الممثلات المشاركات في الفيلم الكونغولي “ما يويا”، في حين الجائزة الكبرى للمهرجان من نصيب الفيلم الأوغندي “تيمبلي”.

 

 

جدير بالذكر، أن الفنان سعد موفق سبق وأن حاز على جائزة أحسن ممثل عن دوره في الفيلم، في مختلف المهرجانات الدولية، أبرزها مهرجان “تيرانغا” للسينما بالعاصمة السنغالية داكار، خلال الفترة الأخيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.