جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المكتب الوطني لسكك الحديدية.. برنامج خاص لرحلات الصيف وعيد الأضحى

جورنال انفو

أعد المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا فالفترة الصيفية لاستقبال ملايين المسافرين على متن قطاراته بمناسبة العطلة الصيفية، وضمنها عطلة عيد الأضحى، وذلك في إطار مواكبة عودة حركية التنقل وتمكين الزبناء سواء منهم المحليين أو الأجانب أو مغاربة العالم من الاستمتاع بعطلتهم بالمغرب.

 

 

ويشمل العرض الصيفي، وفق بلاغ للمكتب، برمجة 233 قطار في اليوم مع زيادة في الوجهات الأكثر طلبا والتي تتمثل في برمجة 30 قطارا فائق السرعة (البراق) يوميا على مدار الساعة لربط مدينة طنجة بالقنيطرة والدار البيضاء طول اليوم، من الساعة 6 صباحا إلى 9 مساء (باستثناء الساعة الواحدة بعد الزوال)، وإلى غاية الساعة 10 مساء أيام الأحد وفي فترات الذروة، كما تربط قطارات البراق مدينة طنجة بمكناس وفاس عبر المراسلة.

 

 

وبالنسبة لقطارات “الأطلس” سيتم تعزيز الربط بين المدن عبر أكثر من 70 قطارا يوميا لربط وسط المغرب بمختلف مدن شبكة السكك الحديدية، بما في ذلك 30 قطارا من قطارات الأطلس تربط يوميا مراكش بالدار البيضاء والرباط ومكناس وفاس وفق جداول زمنية مناسبة.

 

 

كما سيتم، وفق المصدر ذاته، تعزيز العرض بشكل أكبر إلى فاس ووجدة وطنجة، بالإضافة إلى قطارات خاصة للرحلات الليلية على مسافات طويلة تربط الدار البيضاء بالناظور ووجدة والتي تتوفر على مقصورات مهيأة على شكل غرف فندقية توفر راحة مثلى.

 

 

وبخصوص “قطارات القرب” أعلن المكتب عن تعزيز محور قطار محمد الخامس الدولي بـ38 قطارا من وإلى الدار البيضاء؛ أي قطار واحد كل ساعة وذلك من الساعة 5 صباحا إلى الساعة 11 مساء، بالإضافة إلى العرض الذي سيستمر على محاور الدار البيضاء-الرباط، والقنيطرة، والدار البيضاء-سطات، والدار البيضاء-الجديدة.

 

 

كما سيتم، حسب البلاغ، تعزيز هذا البرنامج خلال فترة عيد الأضحى وذلك من يوم الجمعة 23 يونيو إلى غاية 02 يوليوز لتصل إلى 240 قطارا يوميا.

 

 

وأشار المكتب في البلاغ ذاته إلى إطلاق بطاقة سياحية متعددة الرحلات بسعر 50 درهما ستوفر تخفيضا بنسبة 30 بالمائة على 10 رحلات إلى جميع الوجهات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.