جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الفيلم المغربي “صيف في بجعد” يمثل المغرب في مهرجان القدس

جورنال أنفو

يمثل الفيلم السينمائي المغربي الطويل “صيف في بجعد” المغرب في مهرجان القدس للسينما العربية في دورته الثالثة، التي ستقام بين 04 و09 من شهر يوليوز المقبل.

 

 

ويعد هذا الفيلم الطويل للمخرج المغربي عمر مول الدويرة، تمثيلا للسينما المغربية في هذا الحدث الدولي، الذي تقلم دورته ، تحت شعار “للسينما العربية.. هنا القدس”، حيث سيتنافس الفيلم مع 32 فيلما عربيا من 10 بلدان مختلفة على جوائز المهرجان المتنوعة، وتشمل الجوائز أفضل فيلم وجوائز لجنة التحكيم في الفئات الثلاث (الوثائقي والروائي والقصير)، حيث ستقوم لجان مؤلفة من نقاد ومخرجين وممثلين وعاملين في صناعة السينما في الوطن العربي بتقييم الأفلام واختيار الفائزين.

 

 

وتدور أحداث الفيلم المغربي “صيف في بجعد” حول كريم، الشاب البالغ من العمر 13 عاما، يسافر إلى المغرب مع والده مسعود بعد وفاة والدته قبل سبع سنوات، ليقرر والده بعدها الزواج مرة أخرى والعودة إلى وطنه في المغرب، وتأخذ القصة طابعا إنسانيا يدفع المشاهدين إلى إعادة التفكير في أهمية الروابط الأسرية.

 

 

وبعد قضاء كريم عاما كاملا في مدرسة فرنسية داخلية في الدار البيضاء، يجتمع مع عائلته الجديدة لقضاء فصل الصيف في مدينة بجعد، حيث سيعاني من صعوبة التأقلم مع البيئة والمجتمع الجديدين بسبب تحديات المراهقة والمخاوف التي يواجهها.

 

 

وجدير بالذكر، أن مهرجان القدس للسينما العربية هو مبادرة ثقافية تكرّم الإنجازات السينمائية في العالم العربي، كما يتيح لجمهور القدس فرصة الاطلاع على الأعمال السينمائية العربية والتعرف عليها والتفاعل مع صنّاعها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.