جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الهيدروجين الأخضر.. مشروع أمريكي بقدرة 2 ميغاواط في الطريق إلى المغرب

جورنال أنفو

أعلنت شركة “فيردي هيدروجين” Verde Hydrogen الأمريكية أخيرا، عن إبرام اتفاقية لتطوير وتشغيل مشروع محلل كهربائي للهيدروجين أخضر من الحجم الصغير بالمغرب، وذلك بقدرة 2 ميغاواط في المغرب، مع توقعات باكتمال المشروع بحلول 2024.

 

ووفقًا للمجموعة، فإن هذا الإنجاز سيمثل “خطوة إلى الأمام لكل من فيردي هيدروجين وسوق الهيدروجين الأخضر في شمال أفريقيا”. ومع ذلك، نظرًا لاتفاقيات السرية، سيتم توفير معلومات إضافية لاحقًا عند تشغيل هذه الوحدة.

 

ووفقًا للمجموعة الأمريكية، يعتمد مشروع الهيدروجين الأخضر هذا المحلول الكهربائي في حاوية 2 ميغاواط من Verde Hydrogen (Verde-400) ، والذي سيستخدم أحدث تقنيات الشركة الحاصلة على براءة اختراع لإنتاج الهيدروجين المتقدم من خلال التحليل الكهربائي للماء.

 

و”يحتوي النظام بأكمله على 5 وحدات في المجموع، بما في ذلك حاويتان 20 قدمًا وحاويتان 40 قدمًا، بتصميم مضغوط للغاية. وتبلغ قدرة المحلل الكهربائي للضغط Verde-400 400 نيوتن متر مكعب من الهيدروجين في الساعة”، يوضح المصدر ذاته

 

وتأمل الشركة الأمريكية أن يكون هذا المشروع هو الأول من سلسلة منشآتها في هذه المنطقة، والتي ستلعب دورًا حاسمًا في تطوير اقتصاد الهيدروجين.

 

وتقدم الشركة أحدث أجهزة التحليل الكهربائي للهيدروجين، بما في ذلك أكبر محلل كهربائي أحادي الخلية في حاوية يمكن بناؤه في وحدات لمشاريع متعددة الأحجام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.