جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية.. تافراوت تحتضن الدورة الخامسة

جورنال أنفو

تحتضن مدينة تافراوت خلال الفترة الممتدة من 05 إلى 9 يوليوز الحالي، الدورة الخامسة من مهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية، وذلك تحت شعار ” أدرار والسينما”.

وكشفت جمعية أناروز للتنمية والتواصل الثقافي، بصفتها الجهة المنظمة لهذا الحدث السنوي الفني، الذي يقرب ساكنة المنطقة من تجارب سينمائية مغاربية، عن برنامج متنوع يضم عرض عدد من الافلام ضمن المسابقة الرسمية، وعروض البانوراما الى جانب قافلة سينمائية تروم تقريب سكان الدواوير بدائرة تافراوت من الأعمال السينمائية، مع تنظيم انشطة تكوينية وثقافية وفنية متنوعة، ومسابقة محلية للأشرطة القصيرة للهواة.

المهرجان سيكون حلقة وصل بين جمهور تافراوت وعدد من الأسماء الفنية السينمائية و نجوم الشاشة ، ومن المنتظر أن يعرف اليوم الافتتاحي عرض الفيلم الأمازيغي القصير ” قمر”، للمخرجة زينب وكريم الحائز على الجائزة الثالثة بمهرجان كان الدولي، إلى جانب تباري عدد من الأفلام لنيل جائزة المهرجان التي تضم لجنة تحكيمها لهذه الدورة، كلا من الممثلة والمخرجة مجيدة بن كيران، والناقدة السينمائية أمينة الصيباري، والمخرج السينمائي رشيد الهزمير.

المهرجان سيكون فرصة لتسليط الضوء من طرف مختصين ومهتمين بالدراما الأمازيغية، وذلك من خلال تنظيم مائدة مستديرة تناقش موضوع المواكبة النقدية لدراما التلفزة الأمازيغية الرمضانية.

وعرفانا بمسارهم الفني الحافل، سيعمل المهرجان على تكريم ثلاثة أسماء فرضت نفسها على الساحة من خلال أدائها المميز، كالممثل محمد اليازيدي صاحب الأدوار المميزة داخل عدد من السيتكومات والمسلسلات الكوميدية، الى جانب ابن الرشيدية الممثل ناصر المدغري، صاحب الأداء الاحترافي والحضور الهادئ، والمخرج السينمائي محمد بوزكو، ابن مدينة الناضور المعروف بجهوده في خدمة السينما الأمازيغية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.