جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

“كذب أبيض” لأسماء المدير يحضر مهرجان “كارلو فيفاري” بالتشيك

جورنال أنفو

يشارك الفيلم المغربي“كذب أبيض” للمخرجة أسماء المدير، في الدورة 57 لمهرجان “كارلو فيفاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك،

 

وتمثل الفنانة والمخرجة أسماء المدير المملكة المغربية في هذا المهرجان العالمي، الذي يعد واحدا من أبرز الأحداث السينمائية العالمية، التي تحظى بتقدير كبير في صناعة السينما، حيث سيتنافس الفيلم المغربي ضمن قائمة مجموعة متنوعة من الأعمال السينمائية، لتكون بهذا، المنافسة المغربية الوحيدة التي تتطلع إلى الحصول على الجائزة الكبرى.

 

 

وإختارت أسماء المدير حسابها الرسمي على تطبيق “إنستغرام”، لمشاركة متابعيها وجمهورها مشاركتها بالمهرجان، متحمسة لتحقيق المزيد من النجاحات، والبروز في عالم الفن والفعاليات الدولية.

 

 

وتتناول المدير في فيلمها الوثائقي “كذب أبيض”، تجربتها الشخصية، وذكريات طفولتها في منزل والديها، إذ يعود بالمشاهد بين الفينة والأخرى إلى منزلها القديم في مدينة الدار البيضاء، حيث تقرر مساعدة والديها في الانتقال إلى منزل جديد.

 

وفي تسلسل الأحداث، تعثر أسماء على صورة لأطفال يبتسمون في ساحة المدرسة، وفي إطار الصورة تشدها فتاة صغيرة تنظر إلى الكاميرا بخجل، تستخدم المخرجة المغربية هذه الصورة كنقطة انطلاق لتسليط الضوء على جراح “انتفاضة الكوميرا” في عام 1981.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.