جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

إدارة مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية تكشف عن أفلام وحكام دورته الـ9

جورنال أنفو

كشفت إدارة مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية بالدار البيضاء، عن أعضاء لجنة تحكيم هذه الدورة التي تحمل إسم الفنان والمخرج حميد الزوغي، حيث سيترأسها المخرج يونس الركاب، وتتضمن في عضويتها كلا من الممثلة فتيحة وتيلي وأمينة الصيباري الكاتبة ونائبة رئيس الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب والناقد السينمائي عبد الكريم واكريم والصحافي أحمد ردسي.

 

 

وتتبارى 10 أفلام قصيرة في مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية، للظفر بجوائز المهرجان الثلاث والمتمثلة في الجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة أحسن تشخيص.

 

 

 

وتنظم النسخة 9 من المهرجان بالمركب الثقافي مولاي رشيد بالدار البيضاء من 11 إلى 14 أكتوبر 2023، وتشهد تباري أفلام “طريق لحجر” للمخرج إدريس صواب و”حبال المودة” للمخرجة وجدان خاليد و” ذاكرة للنسيان” للمخرج الهواري غباري، إضافة إلى فيلم “ولد السبت” للمخرج عماد الزواغي و”موارد بشرية” للمخرجة دانية عاشور و”احتفاء” للمخرج بلال طويل و “على حافة البحر” للمخرج محمد الهوري.

 

 

كما يتافس على جوائز المهرجان أفلام “حالة” للمخرجة دلال العراقي و”قطع” لصلاح الجبالي و”الرسالة” للمخرج محمود آيت الحاج.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن دورة هذه السنة من المهرجان تتميز بإصدار ثلاثة أجزاء (الرابع والخامس والسادس) من سلسلة “وجوه من المغرب السينمائي”، التي توقفت بعد جزئها الثالث الصادر سنة 2020 بسبب تداعيات جائحة كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.