جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

عمالة إقليم السراغنة تحتضن أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس الجهة

جورنال أنفو - قلعة السراغنة

ترأس الاتنين، سمير كودار رئيس جهة مراكش آسفي، بمقر عمالة إقليم السراغنة، أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس الجهة، وذلك بحضور السادة عمال أقاليم الجهة. وقد عرفت هاته الدورة المصادقة بالإجماع على جميع النقاط المندرجة ضمن جدول أعمالها والتي بلغت 26 نقطة.

 

 

وبهدف الرفع من الجاذبية الترابية لجهة مراكش آسفي، وكذا تقليص الفوارق المجالية والترابية بالجهة، ونظرا للأهمية الكبرى التي يوليها مجلس الجهة لتعزيز وتجويد الشبكة الطرقية بالجهة، صادق مجلس الجهة خلال هذه الدورة، على اتفاقية شراكة تهم تنفيذ المشاريع الطرقية لتأهيل البنية التحتية بجهة مراكش آسفي2027-2023، حيث تروم هاته الاتفاقية إنجاز 13 مشروعا تهم تثنية وتأهيل 484.5 كلم من الطرق بالجهة، وذلك بغلاف مالي يقدر ب 3 ملايير درهم.

 

 

ومن بين أهم المشاريع الطرقية التي سيتم إنجازها من خلال هاته الاتفاقية: تثنية كل من الطريق الوطنية الرابطة بين قلعة السراغنة ومراكش، والطريق الوطنية الرابطة بين اسفي ومراكش هاذا وقال النائب البرلماني عبد الرحيم واعمر انا تثنية الطريق جاء نتيجة مجهودات ترافعية قام بها رفقة عامل الاقليم ومناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة وكذلك بعض الزملاء من فورق سياسة أخرى..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.