جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

زرهون تحتضن فعاليات الدورة الـ13 لـ “كرنفال الحمير” و”أجمل أتان”

جورنال أنفو

يعود “مهرجان بني عمار زرهون”، المحتفي بالحمار، في دورته الثالثة عشرة،وبين 11 و13 غشت المقبل ، بقصبة بني عمار، تحت شعار ” الأَمَلْ.. ازْدِهَارُ الْجَبَلْ “،، التي من المرتقب أن يكون ضيف شرفها الموسيقار مارسيل خليفة.

 

 

وستعرف الدورة تكريمات وندوتان وسهرات فنية و”كرنفال الحمير” ومسابقة “أجمل أتان” وعروض تحتفي بالتراث اللامادي المحلي وورشات ومعارض وحملات تحسيسية.

 

 

المهرجان، المنظم بدعم وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة- ومسرح محمد الخامس ومجلس جماعة نزالة بني عمار وجمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على البيئة الطبيعية، سيستقبل “فعاليات كرنفال الحمير الذي يتضمن حملة بيطرية من تأطير جمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على البيئة الطبيعية، وسباق السرعة ومسابقة أجمل أتان أو حمار (…) كما يقدم معرضا لمشتل إنقاذ الأشجار المثمرة المحلية لصاحبه علي الفلوس، بالإضافة إلى فقرات أخرى حول التحسيس بأهمية القراءة والكتاب وضرورة الحفاظ على البيئة الطبيعية”.

 

وستكرّم الدورة أيضا كلا من الإعلامي والشاعر عبد اللطيف بنيحيى والباحث السوسيولوجي والأديب عبد الرحيم العطري والفاعل الجمعوي المحلي والإطار الثقافي المتقاعد إدريس الرامي.

 

ويشارك في فعاليات الدورة كل من الفنان محمد الأشراقي والفنان يوسف لهبوب وفرقة الملحون لجمعية السرور للموسيقى من زرهون وفرقة “ضي القمرة” المشاهبية من سيدي قاسم، والفرقتين التراثيتين المحليتين في الفن العيساوي والحمادشي، ويخصص المهرجان أنشطة خاصة بالأطفال من صبحيات وورشات تؤطرها كل من فرقة البديل الفني من مكناس والفنان محمد بلغازي من سلا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.