جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

أيام قليلة تفصل البيضاويين على إنطلاق “الباصواي” لحل أزمة النقل

جورنال أنفو

ستشهد مدينة الدارالبيضاء، في 20 يوليوز الجاري، انطلاق خطوط النقل عبر “الباصواي”، بغرض تخفيف أزمة النقل في مجموعة من المناطق بالمدينة.

 

 

وستعمل 40 عربة من العربات عالية الجودة المجهزة بالكاميرات ومزدوجة الأبواب، تتوفر على 58 مقعدا وتسع لـ 168 راكبا، على نقل الركاب على مستوى خطين يخترقان مقاطعات الدار البيضاء، لتسهيل النقل في مجموعة من المناطق على غرار ليساسفة ثم منطقة الرحمة التي يظل التنقل إليها أمرا صعبا، حيث سيمتد الخطان على طول 24 كيلومترا مع توفير 42 محطة.

 

 

وسبق لشركة “البيضاء للنقل”، المفوض لها تدبير قطاع النقل على مستوى العاصمة الاقتصادية، التأكيد على أن الخط الأول لـ”الباصواي” سيمتد إلى غاية حي السالمية بليساسفة مرورا بحي الليمون وشارع القدس وشارع محمد السادس وشارع مقداد الحريزي وشارع الجولان؛ بينما سيربط الخط الثاني بين حي الرحمة ومدار أولماس القائم بشارع غاندي عبر الطريق الإقليمية 3014 وشارعي مولاي التهامي ويعقوب المنصور.

 

 

إلى ذلك، خضع ما يناهز 102 من السائقين، منذ مارس الماضي إلى غاية شهر يونيو المنصرم، لدورات تكوينية لضمان خدمة آمنة وذات جودة لمستعمليه.

 

 

يشار إلى أن حافلات “الباصواي” يصل طولها إلى 21 مترا بينما عرضها يصل إلى 2.55 مترا بارتفاع 3.12 مترا، وتتوفر على أربعة أبواب مزدوجة و58 مقعدا؛ فيما تبلغ سعتها الإجمالية 168 راكبا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.