جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

أكثر من 500 ألف شخص تابعوا النسخة 52 من المهرجان الوطني للفنون الشعبية

جورنال أنفو

تابع أكثر من 500.000 شخص فعاليات النسخة 52 من المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش، والمنظمة من قبل جمعية الأطلس الكبير في الفترة الممتدة من 22 إلى 26 يونيو 2023.

 

 

وشهدت الأيام 5 من المهرجان مشاركة كوكبة ضمت 670 فنانا مبدعا في مجال التراث الفني المغربي، إذ نسجت أصواتهم وإيماءاتهم وألوانهم فسيفساء حية ومتألقة، مما يعكس تنوع وثراء ثقافات مملكتنا.

 

 

وكانت ليلة النجوم أبرز أحداث هذه النسخة من المهرجان، عبر الحضور المتميز للفنان المغربي غاني قباج الذي خلق أداءه جوا حماسيا استمتع به الحضور.

 

 

وارتقى المسرح الملكي الذي يعتبر القلب النابض الجديد لهذا الحدث،  ببراعة إلى مستوى التحدي المتمثل في تصميمه الجديد بفضل تقنيات الصوت والضوء الرائدة والديكور المدروس بدقة، تمكن الفضاء من التقاط جوهر التراث المغربي بكل روعته.

 

 

كما خلق المهرجان صدى خارج حدود مراكش، إذ حاز على الثناء من جميع طبقات المجتمع والمؤسسات العامة، وكذلك وسائل الإعلام الوطنية والدولية.

 

 

ورسخ المهرجان الوطني للفنون الشعبية لأكثر من نصف قرن، مكانته كحدث رائد في المشهد الثقافي المغربي عبر إبراز ثراء وتنوع وجمال التقاليد و الثقافة المغربية، سواء أكانت موسيقية أو رقصات أو فنون تشكيلية أو مسرحية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.